الضالع.. اتحاد الادباء ومنتدى شعراء الشعيب يحتفون بتكريم المتفوقين في المسابقة الشعرية

الضالع(عدن الغد)خاص:

تحت عنوان "الشعر والغناء تعالق فني وجدلية النشأة والصيرورة ، وفي طريق التاصيل الثقافي للهوية الوطنية الجنوبية  أدباً وفن، شهدت محافظة الضالع صباح اليوم الخميس إقامة فعالية احتفائية نظمها اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة ومنتدى شعراء الشعيب.

وكرست الفعالية التي احتضنتها قاعة جامعة خليج عدن بمدينة الضالع لتكريم الشعراء المتفوقين في المسابقة الشعرية السابعة للموسم الثقافي ٢٠٢٢م على مستوى المحافظة، إلى جانب تكريم رائدين من رواد الفن الغنائي بالمحافظة وهما الفنان عبدالحكيم موفق والفنان سالم عبدالقوي.

الفعالية التي أدارها الدكتور عبدالله الكريدي ، شهدت حضور ومشاركة الاستاذ بدر فضل العرابي ، الأمين العام لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب، والدكتور علي أحمد صالح رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بمحافظة الضالع والاستاذ محمد محمود مدير الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، والشاعر وليد المزارع، رئيس منتدى شعراء الشعيب، والدكتور نجيب الشعيبي رئيس جامعة خليج عدن الدولية، والقائد أحمد الكبوس القزعي، وعدد من الشخصيات الثقافية وجمع من المهتمين.

وألقيت في الفعالية كلمات عدة أهمها كلمة الدكتور علي أحمد صالح رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالضالع  أشار فيها إلى أن هذه الفعالية تأتي من أجل ترسيخ ثقافة الاحتفاء والتكريم لتعطي دافعاً قوياً للابداع في المجال الثقافي وبما يعزز من مكانة الثقافة والوعي بأهميتها في أوساط المجتمع.

وشدد المتحدثون على أهمية تنظيم وأحياء الفعاليات الثقافية والإسهام في النهوض بالثقافة من خلال الاهتمام بكافة المثقفين المبدعين من شعراء وكتاب وادباء وفنانين ومفكرين، لكي يثرون الساحة الثقافية الجنوبية بابداعاتهم المتميزة.

وكان رئيس منتدى شعراء الشعيب وليد المزارع قد قدم نبذة عن طبيعة إعداد برنامج المسابقة الشعرية التي نظمها المنتدى على مستوى المحافظة إلى جانب خطوات التحضير ومراحل الدعم وآلية تقويم الفعاليات ومدى أهميتها في رفد الساحة الثقافية.

واستعرض الشعراء المكرمون نماذج من قصائدهم التي نالت الثناء والاستحسان قبل أن تكرم القيادات الحاضرة المتفوقين في المسابقة الشعرية بالشهادات والدروع التقديرية ، كما تخلل الحفل تكريم الفنانين سالم عبدالقوي وعبد الحكيم موفق  لما قدموه طيبة مسيرتهم الفنية المستمرة من حضور فني كبير على مستوى الساحة المحلية والخارجية.