آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

مجتمع مدني


تحضيرات واسعة لاشهار اتحاد الجمعيات الحرفية في أبين.

الخميس - 19 مايو 2022 - 03:25 م بتوقيت عدن

تحضيرات واسعة لاشهار اتحاد الجمعيات الحرفية في أبين.

أبين(عدن الغد)خاص:

أقيم صباح يوم أمس الأول اجتماع موسع للجمعيات الحرفية بمحافظة أبين ، ويأتي ذلك الاجتماع لمناقشة العديد من القضايا الخاصة في إعلان واشهار اتحاد الجمعيات الحرفية بالمحافظة والذي تجري التحضيرات لاشهاره في الغريب العاجل .

وقالت الاستاذه سهام التي توجهت بالشكر والتقدير والعرفان لأمانة الدائرة الجماهيرية للأمانة العامة للمجلس الانتقالي ممثلاً بالدكتور محمد فضل القطيبي والاستاذ عبدالرحمن العطاس نائب الدائرة الجماهيرية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي  والاستاذه افراح. والاستاذه انيسه طربوش الذي  كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في الوقوف إلى جانبنا وتشجيعنا على إقامة اتحاد الجمعيات الحرفية فرع  محافظة أبين حيث تعتبر محافظة أبين غنيه في ثراثها والصناعات الحرفية التاريخية والاهتمام المبذول من قبلهم على إقامة الاتحاد للصناعات الحرفية بمحافظة أبين.

واضافت: يستحق منا كجمعيات أن نرفع لهم القبعات احتراماً وتقدير على مواقفهم النبيلة تجاه هذه المحافظة التي بحاجة إلى دعم مبدعيها وجمعياتها التي تمتلك القدرة على أحياء الموروث الشعبي الابيني الاصيل .

وأشارت إلى أن اللجنة التحضيرية لاتحاد الجمعيات الحرفية فرع أبين  قطعة شوط في الإعداد والتحضير لاشهار اتحاد الصناعات الحرفية فرع أبين وذلك بجهود كافة الجمعيات التي عملت كفريق واحد في إنجاح إقامة الاتحاد الذي سيحقق طموحات الجمعيات في احياء الموروث الشعبي الابيني  والصناعات الحرفية التي امتلكتها تلك كارث تاريخي .

وتوجهت الاستاذه سهام غانم إلى كل الجمعيات المشاركة على جهودهم المبذولة والمساهمة الفعاله في إقامة الاتحاد والذي سيتم عرض ما حققته الجمعيات من نجاحات تستحق الشكر .