آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:17م

أخبار عدن


عدن.. اختتام ورشة العمل الخاصة برأس المال البشري الطارئ

الأربعاء - 18 مايو 2022 - 03:38 م بتوقيت عدن

عدن.. اختتام ورشة العمل الخاصة برأس المال البشري الطارئ

(عدن الغد) عبدالسلام هائل - تصوير/ نضال فارع:

برعاية وزير الصحة العامة والسكان  الدكتور/ قاسم بحيبح ، وفي إطار الشراكة والتعاون بين وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي في دعم القطاع الصحي في اليمن ، اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة العمل الخاصة بمشروع رأس المال البشري الطارئ خلال الفترة من ١٦ _ ١٨  مايو الجاري ٢٠٢٢م بمشاركة (٤٧) مشاركا ومشاركة من المحافظات المحررة .

وفي حفل اختتام الورشة أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / عبدالله دحان أهمية هذه الورشة وما خرجت به من نتائج ومخرجات في غاية الأهمية.. مؤكدا حرص الوزارة في العمل على تنفيذ المخرجات لما فيه الارتقاء بوضع الخدمات الصحية في بلادنا.

وكانت فعاليات اليوم الأخير لانعقاد الورشة قد احتوت على تقديم العديد من المداخلات الهامة من قبل الدكتور/ علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الأولية ،ونيكول ساركيس مديرة مشروع رأس المال البشري الطارئ بمنظمة الصحة العالمية ،واسيل محمد "منظمة دبليو"ورياض السامعي " ULC" ومدراء عموم الإدارات والمرافق الصحية.

وخرجت الورشة في ختام أعمالها بعدد من التوصيات الهامة والمتعلقة بضرورة توفير الكميات المناسبة واللازمة من الوقود لتشغيل المرافق الصحية والاهتمام بتوفير كافة المستلزمات من الأجهزة والمعدات الطبية ،والعمل وفق خطط الاستدامة والاستمرارية في تبني المشاريع الاستراتيجية والاهتمام بالكوادر الطبية بدرجة أساسية وغيرها من التوصيات الهادفة معالجة كافة الإشكاليات المتعلقة بأوضاع القطاع الصحي.

حضر حفل الاختتام / عبدالناصر النمري مدير عام مكتب وزير الصحة ،والدكتور/عبدالرقيب محرز مدير عام الخدمات الطبية وآخرون.