آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:20م

أخبار عدن


رئيس الغرفة التجارية يطلع على نشاط مؤسسة الأمل بعدن ويشيد بدورها برعاية الطلاب المتفوقين

الثلاثاء - 17 مايو 2022 - 01:41 م بتوقيت عدن

رئيس الغرفة التجارية يطلع على نشاط مؤسسة الأمل بعدن ويشيد بدورها برعاية الطلاب المتفوقين

عدن((عدن الغد)) خاص

قام الشيخ/ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن اليوم الثلاثاء (17 مايو 2022م)، بزيارة إلى مقر مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن للاطلاع على نشاطها برعاية الطلاب المتفوقين بالجامعات والمعاهد التخصصية بعدن ولحج وأبين والضالع.
واستمع الشيخ/ ابوبكر باعبيد من الأستاذ نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة للمؤسسة لنبذة عن عمل المؤسسة برعاية ودعم طلاب الجامعات والمعاهد وتشجيعهم على التفوق العلمي بجامعات: عدن، وأبين ولحج، والمعاهد الفنية والمهنية بعدن والمناطق المجاورة لها.
وأوضح أن المؤسسة تقوم حاليا برعاية 421 طالبا وطالبة، ونحو 400 خريج وخريجة المنضوين حاليا بنادي الخريجين..، علما أن إجمالي عدد الخريجين من الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة بلغ ازيد من 1500 طالبا وطالبة.
وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك بين المؤسسة والغرفة التجارية والصناعية لتشمل المشاركة بالفعاليات العلمية والندوات وورش العمل لكل منهما، وكذا بالبحث عن فرص عمل للخريجين بسوق العمل المحلية.
وكان الشيخ/ابوبكر باعبيد قد استعرض نشاط الغرفة التجارية والصناعية والجهود المبذولة لتطوير وتحسين بيئة العمل والاستثمار في ببلادنا، وأهمية مساندة القطاع الخاص كونه المكون المهم للاقتصاد الوطني ويقع على عاتقه استيعاب العدد الأكبر من مخرجات التعليم الجامعي والفني.
ونقل رئيس الغرفة التجارية والصناعية تحياته لسفير النوايا الحسنة الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون مؤسس مؤسسة الطلاب المتفوقين وراعي العلم..، مشيدا بدوره الاستثنائي لتشجيع الطلاب على الاتجاه للتعليم، بل والتشجيع على التفوق الدراسي.
حضر اللقاء الأستاذة منى باعمر المديرة التنفيذية والأستاذة مريم الاهدل المسؤولة المالية، والأستاذة رغدة باهارون مسؤولة شؤون الطلاب، إضافة للاستاذ احمد اسكندر مدير مكتب رئيس الغرفة التجارية.