آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-07:56ص

أخبار المحافظات


مدير مرور لحج يقيم أمسية رمضانية في مبنى الشرطة بحضور كافة منتسبيها

الجمعة - 29 أبريل 2022 - 07:11 م بتوقيت عدن

مدير مرور لحج يقيم أمسية رمضانية في مبنى الشرطة بحضور كافة منتسبيها

لحج (عدن الغد) ردفان محمد فضل الحالمي

أقام مدير عام شرطة السير محافظة لحج العقيد/قحطان أحمد علي امس الخميس 27 رمضان أمسية رمضانية في مبنى الشرطة، وبحضور كافة ضباط وأفراد شرطة السير.

وافتتح الأمسية بآيات من الذكر الحكيم والتي ألقاها الرائد أبو عمرو، وبعده ألقى العقيد قحطان أحمد مدير الشرطة محاضرة تخللت عدد من المضامين التي يترتب عليها عمل الفرد نفسه تجاه السائقين في حسن السلوك والتعامل الأخلاقي ومضامين تترتب في الإستعداد لتدشين فعالية أسبوع المرور خلال الأيام المقبلة.

ونوه قحطان في محاضرته الهامة التي دعا فيها بحضور جميع الأفراد إلى هذه الأمسية، والتي تعد تزويد معنوي وترتيب عملي يخص الفرد أو الظابط في شرطة المرور.

كانت أهم المضامين التي تحدّث عنها العقيد قحطان  في المحاضرة هي حسن تعامل الفرد مع السائقين بالطرق الأخلاقية المهذبة، وتعامل العسكري القانوني بعيداً عن الإساءة مع السائقين والذي يقلب من سمعة العمل الأمني المروري.

وقال قحطان أن أساس العمل العسكري والذي يختص به شرطي المرور عند الواجب هو حسن المنطق واللفظ، والشرطي يمثل الدولة ولا بد أن تكون من انطلاقة الفرد في العمل والواجب صفة الإحسان الأخلاقية والتي تعود عليه إيجابياً بما يمثله شعار الدولة.

ويكون تعامل شرطي المرور في الطريق مع الجميع، المشاة والمارين والسائقين على نقطة وقوفه الثابتة، وباستخدام إشارات اليد، لتمنح السائقين والمشاة حقهم في الطريق.

هذا وفي مضامين الأمسية  كانت تحضيرات لتدشين فعالية أسبوع المرور العربي لهذا العام والتي تنطلق خلال الأيام المقبلة.