آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-10:36م

أخبار عدن


الكاف يقول لابن الرئيس البيض: تزوير التاريخ ليس في مصلحتك ولا في مصلحة من تنتمي إليهم

الخميس - 28 أبريل 2022 - 04:02 م بتوقيت عدن

الكاف يقول لابن الرئيس البيض: تزوير التاريخ ليس في مصلحتك ولا في مصلحة من تنتمي إليهم

عدن((عدن الغد)) خاص

قال السياسي والباحث اليمني المستقل سامي الكاف في رسالة وجهها إلى القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي عمرو البيض ابن الرئيس الجنوبي الأسبق نائب رئيس الجمهورية اليمنية علي سالم البيض، إنه "ليس في مصلحتك تزوير التاريخ". 
وكتب السياسي والباحث اليمني المستقل مؤلف كتاب يمنيزم عضو المحور الإعلامي في مؤتمر المشاورات اليمنية-اليمنية في الرياض، في منشور نشره على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ‏"تزوير التاريخ ليس في مصلحتك ولا في مصلحة من تنتمي إليهم وقد وافقوا وتوافقوا على مخرجات ‎#المشاورات_اليمنية_اليمنية في ‎#الرياض." رداً على تغريدة نشرها القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي عمرو البيض على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء فيها: "في هذه الايام المباركة والجمعات الطيبة نستذكر ونتعلم من كبارنا.  زيارة للسيد عبدالرحمن الجفري للوالد هذا المساء صادفت ذكرى اعلان علي عبدالله صالح الحرب على الجنوب في ٢٧ من ابريل عام ١٩٩٤ وانهاء مشروع الوحدة الطوعية بين الجنوب العربي واليمن." 
وأوضح السياسي والباحث اليمني المستقل سامي الكاف في منشوره قائلاً: "في ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢ قامت في شمال اليمن (الجمهورية العربية اليمنية).
- في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧ قامت في جنوب اليمن (جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية) و تحول اسمها لاحقاً إلى (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية). 
- الوحدة اليمنية تم الإعلان عنها رسمياً في ٢٢ مايو ١٩٩٠ بين (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) و (الجمهورية العربية اليمنية).
- في ٢١ مايو ١٩٩٤ أعلن نائب رئيس الجمهورية اليمنية علي سالم البيض عن قيام (جمهورية اليمن الديمقراطية) برئاسته وتعيين عبدالرحمن الجفري نائباً له (ولم تر النور دولياً)."