آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-12:04ص

أخبار المحافظات


مركز المحل الانتقالي بزنجبار ينظم أمسية رمضانية عن إعلان المجلس الرئاسي

الثلاثاء - 26 أبريل 2022 - 01:37 ص بتوقيت عدن

مركز المحل الانتقالي بزنجبار ينظم أمسية رمضانية عن إعلان المجلس الرئاسي

أبين(عدن الغد)خاص:

نظَّم مركز المحل (مركز سالمين النسوي) الانتقالي في مديرية زنجبار مساء يوم الاثنين في مقر المجلس الانتقالي بالمحافظة أمسية رمضانية عن إعلان المجلس الرئاسي بحضور رئيسة المركز الاستاذة سناء حسن علي وقيادات المركز وشخصيات نسوية.

وفي الامسية تطرقت مدير ادارة المرأة والطفل بانتقالي محافظة أبين الاستاذة وجدان ماسك إلى جهود المجلس الانتقالي في مشاورات الرياض وما افصت إليه عملية التشاور وإعلان المجلس الرئاسي ، وتضمنه حل قضية شعب الجنوب في مفاوضات إنهاء الحرب وإحلال السلام, مشيرة الى ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض  بين المجلس الانتقالي وحكومة الشرعية اليمنية.

وأكدت ماسك على تمسك المجلس الانتقالي بالثوابت الوطنية الجنوبية وتحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته.

وأشارت مديرة الشؤون الاجتماعية بانتقالي المحافظة الاستاذة جيهان حيدرة إلى التحديات التي يواجهها المجلس الانتقالي الجنوبي على الصعيد العسكري والأمني والسياسي والاقتصادي وتحتم على الجميع الالتفاف حوله لتخطي المراحل التي ستحقق في نهاية المطاف أهداف وتطلعات شعب الجنوب, ودعت إلى عدم الانجرار خلف الاشاعات التي تبثها المطابخ الاخوانية والتي تهدف إلى التشكيك وتشويه قيادتنا بوصفها بتخليها عن القضية الجنوبية.

مشددة على أهمية تنفيذ اتفاقية الرياض وخروج القوات العسكرية المتواجدة في وادي حضرموت إلى جبهات القتال لمواجهة مليشيات الحوثي, وتغيير محافظي ومدراء أمن المحافظات.

ومن جانبها تحدثت نائبة مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة الأستاذ سعيدة الحيف عن اخر التطورات السياسية والتزام المجلس الإنتقالي بمخرجات مشاورات الرياض ودعمه لمجلس القيادة الرئاسي وهيئة التشاور والمصالحة المساندة له للمضي نحو تنفيذ تلك المخرجات واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وتخلل الأمسية العديد من المداخلات التساؤلات من قبل المشاركين و المتعلقة بما جرى خلال مشاورات الرياض والمخرجات التي أفضت إليها تلك المشاورات وما تحقق من هذه المخرجات لصالح القضية الجنوبية.


المسؤول الاعلامي بالمركز