آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-12:04ص

أخبار عدن


مكتب التربية والتعليم بعدن يُكرم طلاب المدراس المشاركة في البرنامج التوعوي(مشروع نسيج)

الخميس - 21 أبريل 2022 - 02:51 ص بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم بعدن يُكرم طلاب المدراس المشاركة في البرنامج التوعوي(مشروع نسيج)

(عدن الغد)خاص:

كرم مكتب التربية والتعليم بعدن شعبة التدريب والتأهيل بالتنسيق مع اتحاد نساء اليمن م/ عدن ، يوم أمس الأربعاء ، الطلاب المشاركين في برنامج التوعوي مشروع نسيج في عدداً من المدارس بالعاصمة المؤقتة عدن.

وجاءت المدارس المُشاركة على النحو الآتي وهي:- في مديرية صيرة ثانوية البيحاني النموذجية وثانوية لطفي جعفر أمان ومديرية دار سعد ثانوية عدن النموذجية وثانوية الأهدل.

واستمر البرنامج التوعوي لجميع الطلاب في المدارس لمدة شهر ونصف ، بينما استمع الدكتور محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم بعدن للطلاب المشاركين في البرنامج التوعوي.

وناقش الدكتور الرقيبي أهمية البرنامج وانعكاسة في الواقع وتغيير السلوكيات والمفاهيم لدى الاقران في الثانويات وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة ، كما استعرض الطلاب أهم الصعوبات والتحديات التي واجهتهم أثناء تنفيذ البرنامج.

وأشاد الدكتور الرقيبي بالدور الفاعل لجميع الطلاب في تحقيق الأهداف المرجوة للبرنامج.

ومن جهتها قالت الأستاذة مايسة محمود عُشيش رئيس شعبة التدريب والتأهيل مكتب التربية والتعليم بعدن إن هذا البرامج التوعوية يُعد خدمة لأبنائنا وبناتنا في عموم محافظة عدن..مشيرة إلى أن البرامج التوعوية واستمرارها تعمل على رفع مستوى الوعي والفكر لدى الطلاب واستشعارهم بالمسؤولية وتغير بعض المفاهيم الخاطئة والتعديل في سلوكهم.

وأردفت المايسة قائلاً:" لاحظنا من خلال نزولنا ورفع التقارير مدى الاستجابة لمثل هذه البرامج والتعامل معها بجدية وانعكاسها في تغير السلوك والمفاهيم لدى الطلاب.

وخلال حفل التكريم ألقت الأستاذة فالنتينا عبدالكريم مهدي المدير الإداري والمالي لاتحاد نساء اليمن كلمة إرشادية للطلاب المشاركين في البرنامج ، بينما أشادت بكل الجهود المبذولة من قبل مكتب التربية والتعليم بعدن والإدارات المدرسية ولنجاح البرنامج التوعوي (مشروع نسيج)وتحقيق جميع الأهداف.

كما ألقت الأستاذة سمارة العراسي مديرة المشاريع والبرامج في اتحاد نساء اليمن عدن كلمة أشادت من خلالها بالدور الفاعل والملموس للطلاب ومدى تفاعل الاقران مع البرنامج وقد أثنت على جميع الطلاب المشاركين. 

وفي ختام حفل التكريم تم توزيع الشهادات التقديرية والجوائز القيمة للطلاب المشاركين في مشروع نسيج. 

حضر التكريم أ/د/محمد عبدالرقيب عبدالرحمن مدير مكتب التربية والتعليم بعدن والأستاذة مايسة محمود عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بعدن والأستاذة فالنتينا عبدالكريم مهدي المدير الإداري والمالي لاتحاد نساء اليمن والأستاذة سمار العراسي مديرة المشاريع والبرامج في اتحاد نساء اليمن والأستاذ عيدروس عبده محمد رئيس قسم الأنشطة الاجتماعية بإدارة الأنشطة المدرسية مكتب التربية والتعليم بعدن والأستاذة نهلة محمد رشيد مدربة وطنية من شعبة التوجيه والمناهج والأستاذة ميار فيصل الطويل منسقة مشروع نسيج والأستاذ أصيل نجيب المسؤول المالي لمشروع نسيج والأستاذ فارس البان مدير إدارة.