آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-12:04ص

أخبار المحافظات


لجنة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تتفقدان شُعبة الهندسة العسكرية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية

الجمعة - 08 أبريل 2022 - 03:22 ص بتوقيت عدن

لجنة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تتفقدان شُعبة الهندسة العسكرية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية

المكلا (عدن الغد) خاص:

تفقدت لجنة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، صباح أمس، شُعبة الهندسة العسكرية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، بمقرها في منطقة الريان، شرق مدينة المكلا، وذلك برفقة رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية، العميد الركن عويضان سالم عويضان.

 

حيث تفقد رئيس اللجنة اللواء الركن علي محمد منصور الفضلي، وبقية أعضاء اللجنة؛ سير أعمال شُعبة الهندسة العسكرية، تحت قيادة العميد صالح هيثم محضار، والذي استقبل اللجنة ورئيس أركان حرب المنطقة أثناء الزيارة.

 

كما قدم رئيس شعبة الهندسة العسكرية شرحاً لأبرز المهام والواجبات التي تقوم بها الشُعبة ضمن قوام المنطقة العسكرية الثانية، وما استطاعت تحقيقه منذ معركة تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي وحتى اللحظة، مستعرضاً مختلف أنواع الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات التي تمكن مهندسو الشُعبة من تفكيكها وإبطالها.

 

كذلك اصطحب العميد "محضار" زوار الشُعبة إلى ميدان التدريب لإطلاعهم على مستوى التدريب المتقدم لمنتسبي الشُعبة، باستخدام أحدث الطرق والوسائل والأجهزة الخاصة باكتشاف الألغام وإبطال العبوات والمتفجرات، ومقدماً لهم ما يلزم من الشرح لذلك.

 

كما طاف بهم في مختلف أقسام الشُعبة ومبانيها، معرفاً إياهم على ما يقدمه كل قسم من خدمات، وما تم إنجازه فيها، والتطلعات الخاصة بكل قسم من حيث التطوير، كذلك الاحتياجات والمطالب الخاصة بسير واستمرار العمل.

 

يُذكر أن لجنة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة التي وصلت مدينة المكلا؛ يترأسها اللواء الركن علي محمد منصور الفضلي، بينما تتشكل من عضوية العميد الركن الخضر صالح مزمبر، والعميد الركن عبدالله علي السقلدي، والعقيد الركن أبوبكر العمري، والعقيد الدكتور عبدالملك الزبيري، والعقيد عبداللاه طه مقبل.

 

وتكمن مهمة اللجنة لوجستية في تقييم العمل اللوجستي، ومعرفة المطالب والاحتياجات الخاصة بالغذاء والجوانب الصحية والتأمين الفني؛ ونقل ذلك إلى قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لوضع المعالجات لها.

 

رافق اللجنة ورئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية كلاً من؛ رئيس عمليات المنطقة العميد محمد عمر اليميني، وبعض رؤساء الشُعب بالقيادة، وعدد من القيادات العسكرية والضباط. 

 

شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية