آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:05ص

أخبار عدن


مصافي عدن تحمل الحكومة والانتقالي ومحافظ عدن مسؤولية تجاوزات النقابة

الإثنين - 04 أبريل 2022 - 02:04 ص بتوقيت عدن

مصافي عدن تحمل الحكومة والانتقالي ومحافظ عدن مسؤولية تجاوزات النقابة

عدن - عدن الغد - خاص

استعرضت مصافي عدن في منشور عممته على الموظفين، أمس الأحد، جوانب من تجاوزات رئيس النقابة تجاه قيادات القطاعات المختلفة، مؤكدة أنه يتسبب في فوضى وإرباك بمواقع العمل.

وطالبت الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي ومحافظ عدن مسؤولياته أمام هذه التجاوزات، محذرة من أن هذه الأعمال تؤدي إلى نتائج مدمرة للمصفاة والبلاد.

وأشارت إلى تعدي رئيس النقابة لفظا على مدير المصفاة بالنيابة في واقعة بتاريخ 30 مارس الماضي، لمطالبته شفويا بصرف مساعدات مالية لبعض المرضى، موضحة أنه تهجم بالصراخ والتهديد للمسؤول بالمصفاة عقب دعوته لتقديم طلبات مكتوبة للمدير التنفيذي المسؤول باعتباره صاحب الاختصاص.

وكشف التعميم عن تجمع عدد من الموظفين في اليوم التالي الموافق 31 مارس الماضي، في إدارة التوظيف للمطالبة بإقالة ناظرة التوظيف بدعوى تنفيذها توجيهات المدير التنفيذي، في تناسي أن التوجيهات جميعها تعتمد من المدير التنفيذي.

وأضافت مصافي عدن أن بعض أعضاء النقابة تجمعوا في اليوم نفسه لمطالبة نائب مدير العلاقات العامة بمغادرة مكتبه بزعم أن قرار تعيينه غير قانوني، على الرغم من تعيينه بقرار من المدير التنفيذي، مضيفة أن النقابة في الوقت نفسه تطالب بإصدار قرارات بتعيين عدد من الشخصيات.

ورفضت تمادي النقابة في طلبات غير مبررة منها العلاج والمساعدات دون اتباع الطرق القانونية، وطلب تحويل عمال من إدارة إلى أخرى دون وجود منصب شاغر لمجرد الحصول على امتيازات، بالإضافة إلى المطالبة بصرف منح وحوافز لشخصيات بعينها خارج اللوائح.

ودعت جميع العاملين في المصفاة على الوقوف صفا واحدا من خلال احترام اللوائح والقوانين لعودتها إلى العمل، مستنكرة تصاعد الانتهاكات مع وصول سفينة معدات تشغيل المصفاة.