آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


رجال في ذاكرة التاريخ.. الذكرى الثامنة للشهيد ابن الشهيد علي الرجال

الأحد - 03 أبريل 2022 - 11:05 م بتوقيت عدن

رجال في ذاكرة التاريخ.. الذكرى الثامنة للشهيد ابن الشهيد علي الرجال

كتب / اياد الهمامي

للشهداء مكانة خاصة في قلوبنا لا يمكن أن تموحها الأيام ولا السنين ومن تاريخهم نرث صفات الشجاعة والاقدام والاباء والشموخ والوطنية" وحدهم هم شهداء الوطن الذين تجردت من نفوسهم حب النفس وحياة الدنيا ومتاعها وقدموا حياتهم رخيصة، من أجل وطن غالي، وهدف سامي، وغاية نبيلة، فطوبى لهم الشهادة .

حينما تنسج مفردات المشاعر للتعبير عن قصص الشهداء نقف عاجزين عن الكتابة في وصف مشاعرنا تجاه هؤلاء الأبطال الذين يأتون في صمت ويبذلون في صمت وحين يرحلون يرسمون بدمهم الطاهر للوطن طريق الحرية والكرامة لأنهم يسلكون طريق البذل والعطاء، والتضحية ويقدمونها في سبيل الوطن دون أن ينتظرون منا شكر أو عرفان سوى شكر خالق الخلق وثنائه عليهم، واحتسابهم أحياء عنده، فأي مكافأة أكبر من تلك التي ينالونها من واهب الروح وخالق الخلق .

عن الشهيد ابن الشهيد علي الرجال ابا سيف أسطورة النضال نتحدث اليوم من خلال هذه الأحرف المبعثرة بعد أن اخذتنا مفردات المشاعر إلى هناك نستلهم من محراب الشهادة قصصآ عن رجال عاهدوا الله والوطن وقدموا أرواحهم ودمائهم الطاهرة والزكية ووهبوها في سبيل العزة والكرامة والحرية للوطن وقضيته العادلة .

لقد كان الشهيد المغوار من اوئل الثوار والمناضلين انخرط مبكراً في العمل الثوري ودأب منذ الوهلة الأولى على التضحية، ونذر روحه للوطن والحرية والكرامة، فحمل روحه على كفه، وكان بطلاً بتارآ عبر مراحل وصولات من الكفاح  المسلح المبكر ضد النظام السابق وقواه .

انه الشهيد القائد ابن الشهيد المؤسس علي احمد محمد ناصر  النقيب- علي الرجال " ابو سيف ولد في قرية السلقة بمديرية جحاف بالضالع، بتأريخ -  7/4/1985م . وهو الابن الرابع للشهيد المؤسس احمد محمد ناصر .

حيث نشأ الشهيد علي الرجال في أسرة ثورية كريمة، لا تعرف الخوف والوجل، ولا تهاب الصعاب أسرة سطرت تاريخ حافل، ابنائها تربوا تحت كنف ورعاية والدهم الثائر المعاصر وجريح الثورتين القائد الاكتوبري المؤسس الشهيد" احمد محمد ناصر الجمل .

منذ بداية 1996م حتى 20 مايو من عام 2000م، ظل علي الرجال واخوانه وابن عمهم سيف، مع الاب المؤسس والقائد  في الحركة الجنوبية لتقرير المصير "حتم"،  فتتلمذوا على يديه وتدربوا في عهده وعاشوا معه كل تفاصيل حياته القتالية" ليترجل الفارس القائد المؤسس، شهيداً في عملية اغتيال غادرة من قبل قوات النظام السابق بمنطقة خوبر بالضالع في ليلة الــ20 من شهر مايو عام 2000م مع عدد من رفاقه فاستشهد الفارس المناضل، والمربي الفاضل، وجرح كلاً من  "محمد علي حمود العيسائي و محمد صالح هاشم وآخرين .

بعد رحيل الاب المؤسس بعملية غادرة من قبل أدوات القمع للنظام السابق وجد الفارس البتار علي الرجال نفسه أمام واقع مؤلم اما الاستسلام للذل والهوان واما مواصلة الكفاح والتضحية على درب والده المؤسس وكانت دروس النضال والفداء، راسخة في حياة الشهيد وأفكاره، وحكايات بطولة والده واسرته فحمل سلاح والده ثائراً معاهداً والده أن المعركة لم تنتهي إلا برحيل الغزاه من أرض الأحرار .

بدأ الفارس المغوار علي الرجال أولى مراحله النضالية مع رفقاء دربه، ساقياً الغزاه من كأس الموت، حيث أذاق جنود النظام السابق (حيدر وضبعان وكتائب الأمن المركزي) الموت ألف مرة، بعمليات نوعية خاطفة شجاعة ومضى الثائر ابا سيف يعزف ألحان التحرير في كل مكان، و بعد أن صال و جال، و كتب بدمائه على جبال الجنوب للذكرى خير مزار و بطولة، فجع الجميع برحيل جائر، و هكذا تنطوي حياة العظماء .

ان اردت ان تعرف من هو الشهيد ابن الشهيد علي الرجال فيجيب عنك لواء عبود ، ولواء الجرباء ومواقع الخزان والقشاع والسوداء وغيرها من ساحات الوغى والذود عن حياض الوطن كل هذه المواقع ستحدثك بأن علي الرجال نال الشهادة بشرف في موقع المضلوم مع رفاق دربه في الثاني من شهر أبريل للعام 2015 م شامخآ شموخ الجبال في معركة تحرير الضالع الذي مرِّغ خلالها في التراب أنوف الأعداء بكل انتمائاتهم "

رحم الله الشهيد البطل علي الرجال ابا سيف وكل شهداء الجنوب من المهرة حتى باب المندب .