آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


وكيل تعز يناقش مع الممثل المقيم للامم المتحدة للطفولة- اليونسيف الاوضاع الانسانية في المحافظة

الأحد - 03 أبريل 2022 - 04:17 م بتوقيت عدن

وكيل تعز يناقش مع الممثل المقيم للامم المتحدة للطفولة- اليونسيف الاوضاع الانسانية في المحافظة

تعز (عدن الغد ) خاص

ناقش وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي صباح اليوم الاحد 3 ابريل 2022 في اجتماعاً عقد في ديوان عام المحافظة مع الممثل المقيم للامم المتحدة للطفولة- اليونسيف والوفد المرافق له، الذي يزور حالياً المحافظة ،للاطلاع على الاوضاع والمعاناة الانسانية التي تشهدها تعز جراء الحرب والحصار الجائر للعام الثامن على التوالي من قبل المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً  .

ورحب وكيل اول المحافظة بالممثل المقيم للامم المتحدة للطفولة- اليونسيف في اليمن السيد فيليب دواميل والوفد المرافق له ،مستعرضاً طبيعة الاوضاع وأشكال المعاناة الانسانية وحرمان المحافظة من ابسط الاحتياجات الانسانية والخدمية نتيجة استمرار الحرب والحصار على المحافظة من قبل الميليشيات الحوثية متمنياً ان تلبي برامج وتدخلات اليونسيف المشاريع المستدامة بالمحافظة في عدد من المجالات ذات الاولوية منوها بان الجانب الامني مستتب وبامكان الممثل المقيم والوفد المرافق له تنفيذ زياراتهم الميدانية للعديد من الجهات المعنية ذات العلاقة بكل سهولة  .

من جهته، عبر الممثل المقيم للامم المتحدة للطفولة- اليونسيف فيليبب دواميل عن سعادته بزيارته لمحافظة تعز مع الوفد المرافق له ولقائهم بعدد من المسؤولين والجهات المعنية ذات العلاقة، موضحاً أن هدف الزيارة النظر للاحتياجات والتحديات التي تواجه المحافظة في تلبية الخدمات الانسانية والخدمية وخاصة في الجوانب المتعلقة باحتياجات الطفولة .

واشار السيد فيليب الى معرفة المعانات الانسانية عن كثب وزياراته الميدانية والالتقاء بالجهات المعنية للنظر الى اهم الاوليات في المجال الانساني والدعم النفسي والاجتماعي ورعاية الطفولة ودعمها والاستفادة من الموارد المتاحة وتوظفيها التوظيف الامثل في الاحتياجات ذات الاولية .

واستمع الوفد لعدد من الجهات الخدمية ذات العلاقة في مجال الصحة والمياه والتعليم والنظافة لتوفير الاحتياجات الخدمية والانسانية خصوصا في ظل الحرب واستمرارها والتدخلات الممكنة لتوفير تلك الاحتياجات .

حضر الاجتماع مدراء عموم مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والتربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة وادارات عدد من المستشفيات الحكومية والجهات ذات العلاقة.