آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-07:33م

أخبار المحافظات


اختتام الدورة التدريبية لليافعين واليافعات في عدد من المجالات المهنية التي تنفذها مؤسسة شباب أبين

الخميس - 31 مارس 2022 - 07:26 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية لليافعين واليافعات في عدد من المجالات المهنية التي تنفذها مؤسسة شباب أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

اختتمت اليوم بمدينة جعار بمحافظة ابين الدورات التدريبية   الخاصة برفع مهارات اليافعين واليافعات بمديرية خنفر  والبالغ عددهم 97 شابا وشابه تلقوا عدد من المعارف النظرية والتطبيقية في مجالات صيانة الطاقة الشمسية والكوافير وفنون الطباخة المنزلية وذلك بتنفيذ من مؤسسة شباب ابين وتمويل منظمة اليونيسف .

وفي اختتام الدورات القى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي محمد الحامد كلمة السلطة المحلية أكد فيها على اهمية تدريب وتأهيل الشباب والشابات وإكسابهم مهن تفيدهم في حياتهم العملية ، مشيدا بكل الجهات الداعمة لمثل هذه المشاريع الهامة والتي سيكون لها الاثر الطيب في حياة الاسر وتحسين المستوى المعيشي.

فيما أكدت كلمة رئيس مؤسسة شباب أبين  حمدي سالم منصور على أهمية تأهيل اليافعين واليافعات في مشروع المساحات الآمنة والدعم النفسي والاجتماعي ، لافتا إلى اعطاء كل الرعاية والاهتمام وزيادة برامج التدريب المختلفة للشباب  باعتبارهم بناة الحاضر والمستقبل .

من جانبه أشار مدير عام فرع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني المهندس مهدي الجحيني ان هذه الدورات تاتي في اطار خطط وبرامج دعم الشباب في الجانب المهني  لافتا ان هذه الدورات شملت 36 متدربا في  مجال صيانه الطاقة الشمسية و 36 شابة مجال الكوافير و 36 في مجال فنون الطباخة بمختلف انواعها .

هذا وقد تم تسليم للمشاركين والمشاركات عدد من الأدوات ووسائل العمل والتي ستفيد الشباب في المجال العملي ، كما تم تكريم الأمين العام الحامد من قبل مؤسسة شباب أبين بدرع نظير جهوده في دعم تنمية مهارات الشباب .

حضر اللقاء رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي للمحافظة احمد السيد عيدروس ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل فيدل منذوق والدكتورة آمنة الشهابي وعدد من القيادات المحلية.


*من فضل الشبيبي