آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-04:20م

أخبار وتقارير


اليمن تحقق ثلاث ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية) في جائزة التميز المدرسي لمكتب التربية العربي لدول الخليج

الخميس - 31 مارس 2022 - 01:54 م بتوقيت عدن

اليمن تحقق ثلاث ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية) في جائزة التميز المدرسي لمكتب التربية العربي لدول الخليج

(عدن الغد) خاص

بدعم ومتابعة مستمرة من معالي وزير التربية والتعليم أ. طارق سالم العكبري حققت اليمن أمس ثلاث ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية) في جائزة التميز المدرسي.

وجاء تكريم مدارس اليمن بجائزة التميز المدرسي لدى مكتب التربية العربي لدول الخليج بعد منافسة بين المدارس المساركة حيث  جاءت النتائج على النحو التالي: ١) الفئة الذهبية مجمع خديجة للبنات محافظة عدن.
٢) الفئة الفضية مدرسة البنات غيل باوزير محافظة حضرموت (الساحل).
٣) الفئة البرونزية مدرسة بلقيس للبنات محافظة المهرة.

وقد شاركت من اليمن  في التنافس على الجائزة عدة مدارس من محافظات مختلفة وهن على النحو التالي: ١) مدرسة بلقيس محافظة المهرة، ٢) مجمع الحمزة محافظة تعز، ٣) ثانوية البنات غيل باوزير محافظة حضرموت (الساحل)، ٤) مجمع خديجة محافظة عدن، ٥) مدرسة ٣٠ نوفمبر محافظة شبوة، ٦) مدرسة خديجة للبنات صبر محافظة لحج، ٧) ثانوية بلقيس لودر محافظة أبين، ٨) ثانوية الزهراء جعار   محافظة أبين، ٩) ثانوية سيئون النموذجية للبنين محافظةحضرموت (الوادي)، وبعد جهد استمر لما يقارب أكثر من ثلاثة أشهر ومنافسة لتحقيق المعايير المكونة من ٥٧ فقرة عبر الأنترنت  ووفق المفاضلة على المعايير المحددة من مكتب التربية العربي لدول الخليج.

قد شاركت اليمن بحكام حيث تمثلت لجنة التحكيم من التوجية التربوي 
ممثله بالأخوة التالي أسمائهم ١) أ.فضل محسن السلامي،٢) أ.فايدة احمد السويدي، ٣) أ.رزيقه يسلم خميس.

والجدير ذكره أن المنافسة بدأت مطلع شهر يناير ٢٠٢٢ م رفع تعميم للمحافظات المحررة مع نسخة مرفقه من معايير ومتطلبات الجائزة المرسلة من مكتب التربية العربي  وتم دخول تسع مدارس لمنصة موقع مكتب التربية العربي وذلك بارسال بياناتها المطلوبة  وفق التعميم.