آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


بحضور مدير عام تربية أبين.. اختتام برنامج تدريب الموجهين بمديريتي لودر -- رصد

الأربعاء - 30 مارس 2022 - 10:10 م بتوقيت عدن

بحضور مدير عام تربية أبين.. اختتام برنامج تدريب الموجهين بمديريتي لودر -- رصد

أبين(عدن الغد)خاص:

بحضور الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين اختتام  دورة البرنامج التدريبي للموجهين في مديريتي لودر و رصد التي عقدة في عاصمة المحافظة بمدينة زنجبار .

حيث اختتمت قيادة مكتب التربية بالمحافظة أبين ممثلةً بالمدير العام الدكتور وضاح صالح المحوري اليوم الأربعاء في قاعة التدريب بمدرسة 22 مايو (بن نعم) في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة الدورة التدريبية لبرنامج تدريب الموجهين في التعلم النشط لموجهين مديريتي لودر و رصد ، 
والتي عقدت تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ/ طارق سالم العكبري وسيادة اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين ، من منحة الاتحاد الاوربي وتمويل منظمة اليونيسف . للفترة من 19--30 مارس2022

حيث تلقى في دورة الموجهين لودر -- رصد التدريب لعدد 23 موجه مشارك من المديريتان لودر و رصد يتلقون المعارف ويكتسبون المهارات التدريبية على الادارة الصفية والتعلم المرتكز على الطفل ، ويتمحور التدريب في مهام الادارة الصفية وعناصر ادارة الصف ومشكلات ادارة الصف والعلاقات الانسانية وتنظيم الادارة الصفية واستراتيجيات معينة للادارة الصفية على مدى 12 يوم من التدريب خلال الفترة من 19 وحتى 30 مارس 2022.

وفي الحفل الختامي للدورة تحدث مدير عام مكتب التربية بالمحافظة بكلمة مختصرة حيا فيها جميع الموجهين المشاركين من مديريتي لودر ورصد واثنى على جهودهم التي يقومون بها في مدارس مديرياتهم ، كما اهاب الدكتور المحوري بأهمية دور الموجه المحوري في تطوير وتحديث العملية التربوية والتعليمية مؤكداً في نفس الوقت على الاستفادة من المهارات التدريبية التي تلقوها خلال البرنامج التدريبي للدورة وعكسها في واقع ميدان العملية التربوية والتعليمية .
واختتم الدكتور المحوري كلمته بتمنياته للجميع بالتوفيق والنجاح في مهام عملهم التربوية والتعليمية .
ثم بعد ذلك قام مدير عام التربية الدكتور المحوري وقيادة شعبة التدريب والتأهيل بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة . وكان مسك الختام التقاط الصور الجماعية للمشاركين مع قيادة مكتب التربية بالمحافظة أبين .

قام بالتدريب لدورة الموجهين المدربان القديران بالمحافظة وهم الدكتور/ صالح العبد باعزب والاستاذ القدير عبده غانم سعيد .

حضر التدشين أ/ سالم الشدادي رئيس شعبة التدريب والتأهيل ، وأ/ عوض عبدالله العاقل رئيس شعبة التوجيه والمناهج ، وأ/ احمد قاسم جاعره مدير التدريب ، وأ/ طلال ناشر سيف مدير ادارة التوجيه  ، وأ/ سعيد عبدالقادر الكيلة المدير المالي ، وأ/ احمد فريد الشدادي منسق اليونيسف بمكتب التربية بالمحافظة وأ/ محمد المقرحي مدير مكتب المدير العام لمكتب التربية بالمحافظة أبين .


*من علي السليماني