آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-11:33م

أخبار عدن


أسعار الأدوية بعدن فاقت حد كل التصورات واللامعقول !

الإثنين - 28 مارس 2022 - 02:38 م بتوقيت عدن

أسعار الأدوية بعدن فاقت حد كل التصورات واللامعقول !

عدن((عدن الغد)) خاص

ارتفعت أسعار كافة الأدوية في العاصمة المؤقتة عدن وتخطت واقع الا معقول في السعر ونسب الفائدة لدى ملاك المخازن والصيدليات المنتشرة في كل مديريات المحافظة. 
وأكد مواطنين ومرضى أنه عند ذهابهم لشراء أنواع من الأدوية في صيدليات معتاده لهم بحكم اقبالهم عليها دائما مايصطدمون بزيادة أسعارها ماجعلهم التوجهه لصيدليات أخرى ظنا منهم الحصول على هذه الأدوية بالأسعار السابقة التي ألِفَوا بشرائها لكنهم وجدوها بنفس الأسعار المرتفعة الجديدة وبزيادة قد تصل نسبتها بين 30% - 40%. 
وأشاروا الى انهم وجهوا أسئلتهم للصيدلانيين في تلك المخازن عن ارتفاع الأدوية بهذه الأسعار الخيالية، الا انهم تلقوا إجابات غير مقنعة من العاملين بأن ارتفاع أسعار الأدوية تم زيادة أسعارها عالميا ولاترتبط بأسعار العملات الحالية للسعودي والدولار حيث أن الزيادة كانت واقعها قد تخطت حاجز ال 5$ وتصل إلى 10$ بحسب الدواء ونوعيته. كما علل الصيادلة في الحانات أن أسعار الأدوية جاءت مرتفعة عند شرائها والقيام بطلبها من وكلاء الأدوية بعدن يوم أمس باسعارها الجديدة المرتفعة. 
وتظل أسعار الأدوية وكافة السلع الأخرى التي يحتاجه سكان عدن في ارتفاع متزايد مع سكوت مطبق للجهات الرسمية بمتابعة صعود الأسعار دون أن تحرك ساكنا.