آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


تعز.. مدير فرع الصحة بصالة يختتم حملة التحصين ضد شلل الأطفال للجولة الثانية

الخميس - 24 مارس 2022 - 09:24 م بتوقيت عدن

تعز.. مدير فرع الصحة بصالة يختتم حملة التحصين ضد شلل الأطفال للجولة الثانية

تعز ( عدن الغد) محمد العامري

 

اختتم مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية صالة الدكتور عبدالله حسن ، اليوم الخميس، الجولة الثانية لحملة التحصين ضد فيروس شلل الأطفال وفيتامين ( أ) من منزل إلى منزل عبر فرق صحية متحركة وثابتة في المراكز الصحية والمشافي والحدائق العامة، للأطفال من سن الولادة إلى عشر أعوام ، بأحياء المديرية المحررة.

وأكد الدكتور عبدالله حسن ، بأن  نسبة النجاح عالية جدًا، وصلت إلى ١٠٦٪.. موضحاً بأن عدد الأطفال المستهدفين بالمديرية (23935) طفلاً ، فيما بلغ عدد الأطفال اللذين تم تطعيمهم في هذه الحملة ( 24095 )طفلاً ، بزيادة 160 طفل عن الأطفال المستهدفين.

وبين مدير الصحة بصالة بأن الزيادة عن العدد المتوقع تأتي لسبب الإشراف المباشر والمركز على الفرق بشكل يومي وبذل أقصى الجهود لإقناع الرافضين في الحملات السابقة وكذلك توسيع أماكن الإستهداف في الحدائق والمنتزهات الموجودة في نطاق المديرية.

مضيفا بأنه بلغ عدد المنازل التي تم تغطيتها 87٪ بجانب 
التطعيم في الحدائق والمنتزهات والمراكز الصحية والشوارع ، إضافة إلى تطعيم الأطفال اللذين يسكنون في خط النار وهي أماكن كثيرة يتم منع العاملين فيها من التأشير على البيوت لأسباب أمنية منطقية.

وأضاف:  بإن حملة التطعيم استمرت على مدار ٦ أيام على التوالي، بداية من السبت الماضي ١٩مارس وحتى اليوم، مشيرًا  إلى مشاركة( ٤٦ ) فريقاً صحياً، بعدد ٩٢.عامل وعاملة و١٠ مشرفين وأربع فرق ثابتة.

وقدم مدير الصحة بصالة، بالغ شكره وتقديره لوكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق ؛ نظير الجهود التي تبذلها في سبيل الإرتقاء بالقطاع الطبي والصحي ودورها البارز بنجاح الحملات الصحية بالمحافظة بشكل عام وفي صالة على وجه الخصوص.

كما قدم الدكتور عبدالله حسن، شكره لقيادة مكتب الصحة بالمحافظة ، ولكادر فرع الصحة بالمديرية والمشاركين في الحملة من مشرفين وعاملين صحيين.

وكانت قد انطلقت مطلع الإسبوع المنصرم 19 مارس الجولة الثانية لحملة التحصين ضد فيروس شلل الأطفال في عدد من المحافظات اليمنية ، الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا ، باشراف وزارة الصحة، وبدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونسيف للطفولة والبنك الدولي.