آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:40ص

أخبار المحافظات


تنفيذ جلسات توعوية مكثفة للتعامل مع لقاح شلل الأطفال بيافع سرار

الخميس - 24 مارس 2022 - 07:28 م بتوقيت عدن

تنفيذ جلسات توعوية مكثفة للتعامل مع لقاح شلل الأطفال بيافع سرار

سرار ( عدن الغد ) صالح البخيتي

نفذت مسؤولة التثقيف الصحي بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين، أنيقه محمد عبد شيخ ومعها عدد من المتطوعين والمتطوعات في مجال التثقيف الصحي بالمديرية ،حملات توعوية مكثفة في أحياء وقرى ومدارس مديرية سرار الريفية.


حيث شوهد منذُ خمسة أيام الفرق العاملة لدى التثقيف في الميدان تقوم بتوعية الأباء والأمهات حول طرق التعامل الجيد مع الفرق المتحركة التي تقوم باعطاء الجرعات الفموية للأطفال المستهدفين في الجولة الثانية ضد شلل الأطفال لشهر مارس من هذا العام.

وأشارت مسؤولة التثقيف بالمديرية أنيقة محمد عبد شيخ إن طاقمها المنفذ للتوعيات قد وصل إلى جميع قرى ومناطق سرار وعملوا جلسات توعوية مع السكان المحلي بالمديرية لهدف رفع الوعي المجتمعي لدى المواطنين للتعامل السليم مع الفرق الصحية المتحرحة في إعطاء اللقاح للأطفال ،واضافت إن الجهود تكللت بنجاح وشاكره في الحال كل فرد عمل باخلاص وتفاني في هذا البرنامج الوطني.

كما دعت الجهات المعنية بالمحافظة ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف إلى التكرم بسرعة إرسال مستحقات العاملين والعاملات في قطاع التثقيف الصحي سرار للجولة الأولى والثانية.

يذكر إن الحملة الوطنية الثانية دشنت يوم السبت الماضي وتستهدف جميع أطفال المديرية دون سن العاشرة من العمر حتى من سبق تحصينهم ومن أستكملوا جرعات اللقاح الروتيني.