آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:40ص

أخبار عدن


المهندس راشد: تجاوزنا الانتظام بدوام الساعات إلى العمل الدائم والمستمر في نظافة عدن

الخميس - 24 مارس 2022 - 05:56 م بتوقيت عدن

المهندس راشد: تجاوزنا الانتظام بدوام الساعات إلى العمل الدائم والمستمر في نظافة عدن

كتب / عبدالسلام هائل

بدأت النتائج الإيجابية تتوالى لتوجيهات المحافظ أحمد حامد لمس محافظ العاصمة عدن رئيس مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين وذلك  في رفع مستوى النظافةوتحسين المنظر الجمالي لمدينة عدن سواء من حيث تكثيف أعمال وحملات النظافة أو تكثيف جهود وأعمال التشجير وتوسيع المساحات الخضراء في الجولات والجزر الوسطية للشوارع الرئيسية .
وترافق ذلك في ظل تشديد الرقابة والمتابعة وعملية التقييم اليومية لنتائج حملات وأعمال النظافة اليومية من قبل إدارة صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن . 
وفي هذا الإطار تواصلت حملات النظافه المكثفه  اليوم الخميس في كل من  مديرية دارسعد


حيث شهدت  كل من منطقة خط الرباط ومنطقة اللحوم اعمال حمله نظافه مكثفه لرفع المخلفات والقمامة بمشاركة شيول واربعه قلابات كبيرة وتم رفع كل المواقع المستهدفة . 


كما استهدفت حملة النظافة الشاملة التي نفذها الصندوق اليوم حي الدريم بمديرية المنصورة بمشاركة قلابين وسنكوحة.
وفي مديرية الشيخ عثمان تواصلت اعمال حملة النظافة المكثفة  في منطقه الممدارة خط الخمسين وخط أبين    بمشاركة شيول وثلاثه قلابات وسنكوحه  وستتواصل يوم غد الجمعة بمشيئة الله وعونه  أعمال الحملة بخط الثلاثين وبلوك ١٣ بالممدارة.
فيما تواصلت لليوم السادس على التوالي حملة النظافة  في منطقه بئراحمد ،بمشاركة  سنكوحه وقلابين.وترافق ذلك مع الأعمال اليومية لعمال وسيارت النظافة في كل أحياء ومناطق مديريات العاصمة عدن الثمان.والاشراف المباشر والنزول الميداني المتواصل لرؤساء اقسام ومدراء المناطق وقيادة الصندوق لمتابعة تنفيذ خطة رفع مستوى النظافة بالعاصمة عدن .
هذا وقد عبر عدد من الأهالي وسكان المناطق المستهدفة عن ارتياحهم  فيما لمسوه من حملات النظافة التي شملت المناطق والاحياء الشعبية خصوصا التي لم تصلها خطوط  نقل القمامة .
و كان مدير عام الصندوق المهندس قائد راشد  قد حث على  اهمية تنفيذ كل المهام والأهداف لحملات النظافة المكثفة وفي كل المناطق والاحياء والمديريات ،خصوصا وأن تنفيذها يأتي لتغطية العجز الحاصل في اسطول نقل القمامة وأما بسبب الاعطال  لسيارات القمامة كون معظمها قديمة ومتهالكة .وبحاجة إلى صيانة دورية . 

مشيدا بجهود فرق العمل وعمال النظافة و رؤساء الأقسام ومدراء المناطق على جهودهم الملموسة في  المتابعة الدائمة ورفع التقارير اولا بأول عن مستوى الحضور وإنجاز الأعمال  اليومية ومستوى الإنجاز للحملات المكثفة التي يتم تنفيذها بين فترة وأخرى وفي كل المديريات .


مؤكدا أنه ووفقا لتوجيهات المحافظ أحمد حامد لملس رئيس مجلس إدارة الصندوق   برفع مستوى النظافة .سيتم اتخاذ كل الإجراءات  الهادفة الحفاظ على نظافة عدن  وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب على الجميع ودون استثناء.


واختتم راشد تصريحه بالتأكيد على أن الأعمال في النظافة تتجاوز الالتزام بنظام الساعات  إلى العمل الدائم والمستمر والذي لا يتوقف بمافي ذلك ايام الاجازات والعطل  الاسبوعية والعيدية.