آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:40ص

أخبار المحافظات


اختتام الدورة الخاصة بمكافحة العدوى لعاملي مركز العزل الصحي بردفان

الخميس - 24 مارس 2022 - 04:00 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة الخاصة بمكافحة العدوى لعاملي مركز العزل الصحي بردفان

ردفان(عدن الغد) وضاح الحالمي:

اختتمت  بمركز العزل الصحي بمديرية ردفان بمحافظة لحج اليوم الخميس أعمال الدورات التدريبية لعاملي مركز العزل الصحي والخاصة بالأساليب الوقائية لمكافحة العدوى في المنشآت الصحية والتي نظمتها إدارة  الجودة ومكافحة العدوى قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، وبمشاركة منظمة الصحة العالمية.

الدورة التي استمرت 6 أيام ، استهدفت مايقارب 50 متدربا من الأطباء والممرضين وعمال النظافة الذين تم تقسيمهم على مجموعتين بواقع ثلاثة أيام لما مجموعة .

تلقى  المشاركين في هذه الدورة  معلومات ومفاهيم عن أسباب انتقال العدوى وطرق مكافحتها وكيفية الوقاية منها في المستشفيات والمراكز الصحية، كما تعرف المشاركين على معلومات كافية عن فيروس كورونا المستجد والطرق السليمة لمواجهته والحد من انتشاره.

وقال الدكتور صالح حسن زين مدير مركز العزل الصحي - ردفان أثناء حضوره الدورة على أن مثل هذه الدورات سوف تعمل على تطوير من عمل  العامل الصحي في المراكز والمنشآت الصحية الذي ينشط فيها والاستفادة منها من خلال ما يتلقى عبرها من معارف، وكذلك التعرف أساليب وطرق الوقاية من العدوى.

ووجه شكره  لوزير الصحة بحيبح ولادارة قسم الجودة في الوزارة، ولمنظمة الصحة العالمية على رعايتها لمثل هذه الدورات التي ستعود بالنفع والفائدة الكبيرة للمشاركين.

وفي ختام الدورة أشاد مدربا الدورة الدكتور نبيل الربيعي والدكتورة أرونا صالح على تفاعل المشاركين وحضورهم المتميز.

وعبر المشاركون عن ارتياحهم لإقامة هذه الدورة وما تلقوا فيها من معارف ومعلومات، مطالبين بإقامة عدد من الدورات الهادفة إلى تطوير من قدرات العامل الصحي والتعرف على الأساليب.