آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-08:26م
أخبار المحافظات

مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تحيي فعالية بمناسبة اليوم العالمي للشعر

الخميس - 24 مارس 2022 - 02:03 م بتوقيت عدن

مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تحيي فعالية بمناسبة اليوم العالمي للشعر

المكلا((عدن الغد)) خاص

أحيت مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية فعالية بمناسبة اليوم العالمي للشعر  الذي يصادف ال21 من شهر مارس في كل عام .  

وتهدف فعالية اليوم العالمي للشعر 
إلى دعم التنوع اللغوي، ومنح اللغات المهددة بالاندثار فرص أكثر لاستخدامها في التعبير. ويعتبر اليوم العالمي للشعر فرصة لتكريم الشعراء ولإحياء التقليد الشفهي للأمسيات الشعرية.

وتتضمن الفعالية عددًا من الفلاشات الإذاعية والمرئية التي توضح  أهمية 
الشعر والذي يعتبر أحد أشكال التعبير وأحد مظاهر الهوية اللغوية والثقافية، وهما ما يعتبران أغنى ما تمتلكه الإنسانية .

وتتضمن كذلك الحملة عددًا من البوسترات الإرشادية التي توضح مختلف ثقافات الشعر، إذ انه يخاطب القيم الإنسانية التي تتقاسمها كل الشعوب، فالشعر يحول كلمات قصائده البسيطة إلى حافز كبير للحوار والسلام .

وأكد مدير البرامج والأنشطة بمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية الاستاذ شادي محمد بوعسكر أن المؤسسة حرصت أن تضمن هذه الفعالية ضمن خطتها للعام 2022م بعد التنسيق مع شركائها المحليين بما يعمل على رفع مستوي الوعي لدى الفرد والمجتمع بأهمية اليوم العالمي للمرأة ودورها في المجتمع .

وثمن بو عسكر جهود قيادة المؤسسة المتمثلة برئيس مجلس إدارتها الأستاذ أمير عبدالله باعويضان في تذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير العمل لإنجاح هذه الفعالية وفعاليات المؤسسة، معبرًا  كذلك عن شكره وتقديره لسفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة سعادة الدكتور عمر عبدالله بامحسون على دعمه وتشجيعه لجميع الأنشطة التي تنفذها المؤسسة بما يمكنها من تأدية دورها بشكل ايجايي وتحقيق أهدافها تجاه المجتمع .