آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-09:17م
دولية وعالمية

صحيفة: إسرائيل أبلغت واشنطن بأنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 07:36 م بتوقيت عدن

صحيفة: إسرائيل أبلغت واشنطن بأنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان

خاص بـ (عدن الغد)


نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي لم تكشف عن هويته القول إن إسرائيل تخطط لعملية برية محدودة في لبنان قد تبدأ قريبا.
وأضاف المسؤول أن نطاق العملية سيكون أصغر من حرب إسرائيل ضد جماعة حزب الله اللبنانية في 2006 وستركز على أمن التجمعات السكنية القريبة من الحدود.
و
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين، في تصريحات موجهة إلى الشعب الإيراني، إنه لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه، وذلك في أعقاب اغتيال إسرائيل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله.
جاء حديث نتنياهو باللغة الإنجليزية في خطاب مصور مدته ثلاث دقائق نشره مكتبه قال فيه رئيس الوزراء إنه موجه إلى الشعب الإيراني.
واتهم نتنياهو الحكومة الإيرانية بدفع الشرق الأوسط “بدرجة أكبر إلى الحرب” على حساب شعبها.
وقال نتنياهو “لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه. لا يوجد مكان لن نذهب إليه لحماية شعبنا وحماية بلدنا”.
وأضاف أن الحكومة في طهران تدفع الإيرانيين إلى “شفا الهاوية”.
وقال نتنياهو إن السلام بين إيران وإسرائيل سيتحقق عندما تصبح طهران “حرة في النهاية”، مشيرا إلى أن ذلك “سيحدث في وقت أقرب بكثير مما يعتقده الناس”.
وفي إشارة إلى نصر الله الذي قُتل في غارات جوية شنتها إسرائيل على بيروت يوم الجمعة، قال نتنياهو إنه يتم القضاء على “دمى النظام” الإيراني كل يوم.
وتكثف إسرائيل هجماتها على أهداف لمسلحين في لبنان في إطار صراعها مع حزب الله، وهو أكثر الجماعات المتحالفة مع إيران تسليحا في الشرق الأوسط.