آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-12:01ص
أخبار عدن

وزارة الزراعة والثروة السمكية تكرم كوادرها النسائية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الإثنين - 21 مارس 2022 - 04:52 م بتوقيت عدن

وزارة الزراعة والثروة السمكية تكرم كوادرها النسائية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

عدن (عدن الغد) صديق الطيار:

برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم عبدالله السقطري، نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة الريفية بالوزارة، صباح اليوم الاثنين، حفلا تكريميا للكادرات النسائية بالوزارة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس من كل عام.

وأقيم الحفل التكريمي في ديوان الوزارة الكائن في مديرية التواهي بالعاصمة عدن، بحضور كلا من محمد عوض علان وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية - القائم بأعمال وكيل التخطيط والمشاريع، وعبدالملك ناجي عبيد وكيل الوزارة لقطاع الانتاج الزراعي، والدكتورة شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، والمهندسة نادية حميد سلطان مدير عام  تنمية المرأة بالوزارة، ورأفت علي أحمد مدير عام الشؤون المالية بقطاع الوزارة الزراعي.

وألقيت في الحفل كلمات من قبل وكيلي الوزارة ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، هنأوا من خلالها المرأة اليمنية بشكل عام وموظفات وكادرات الوزارة على وجه الخصوص، بهذه المناسبة العالمية التي تحتفل بها نساء العالم في كل عام.

وأثنى وكيلا وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، محمد عوض علان وعبدالملك ناجي عبيد، والدكتورة شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة على الجهود الطيبة المبذولة من قبل موظفات الوزارة في قطاعاتها وفروعها وأقسامها وإداراتها المختلفة.

وأشادوا بالدور المتميز للكادرات النسائية في الوزارة وفروعها بالمحافظات وما قدمته من إنجازات وأنشطة وفعاليات، وإسهاماتها في رفع مستواها الاجتماعي والاقتصادي، مشيرين إلى أن المرأة هي أساس التنمية المجتمعية كونها الأم والزوجة والمربية الفاضلة وصانعة الأجيال، ويجب تكريمها عرفانا لما تقدمه في خدمة المجتمع.

من جانبها ألقت المهندسة إقبال عمر حسن مديرة إدارة تنمية المرأة الريفية م/ أبين، كلمة عن الموظفات والكادرات المكرمات، شكرت من خلالها اللفتة الكريمة من قبل قيادة الوزارة ممثلة بالوزير اللواء سالم السقطري بتكريم الكادرات النسائية في الوزارة وفروعها بالمحافظات.

ودعت المهندسة إقبال قيادة الوزارة إلى بذل مزيد من الدعم والمساندة لإدارات المرأة في المحافظات سواء بمشاريع حكومية أو مع المنظمات غير الحكومية..

وتقدمت المهندسة إقبال في ختام كلمتها بالشكر عن جميع زميلاتها لكل من أسهم في إنجاح هذا الاحتفال التكريمي.

وفي ختام الحفل التكريمي قام الأخوة وكيلا الوزارة  محمد عوض علان وعبدالملك ناجي عبيد، بمعية الدكتورة شفيقة سعيد، بتوزيع الشهادات التكريمية على كادرات الوزارة وفروعها المكرمات.