آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


اختتام الدورة التدريبية الثانية لمهارات الحاسوب لطلاب جامعة ابين

الأحد - 20 مارس 2022 - 12:00 ص بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية الثانية لمهارات الحاسوب لطلاب جامعة ابين

ابين (عدن الغد) نائف الرصاصي

اختتمت عصر اليوم السبت بمركز بغداد بالعاصمة زنجبار ، اعمال الدورة التدريبية الثانية لمهارات الحاسوب لطلاب جامعة أبين والتي تقام برعاية اللواء عيدروس الزبيدي وأشراف القيادة المحلية بانتقالي أبين ومنسقية الجامعة بالمحافظة ، ويشارك فيها الدورة 20 طالب وطالبة من مختلف الكليات ، ،بحضور الدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين . والدكتور زيد قاسم مدير الإدارة التنظيمية بالمنسقية ، والاستاذ قاسم شابص القائم بأعمال مدير إدارة شؤون الطلاب بمنسقية جامعة أبين .

وأكد الدكتور بالليل في ختام الدورة على اهمية تاهيل الطلاب وتوفير الدعم لاقامة الدورات التدريبية  واكتسابهم العديد من المهارات خلال الدورة  لتحسين مستواهم ورفع من قدراتهم العلمية .


ووعد الدكتور يسلم بالليل بثكثيف أنشطة منسقية الجامعة خلال  أنشطة الفصل الثاني واستهداف كافة طلاب الكليات من خلال برامج علمية هادفة تعزز من قدراتهم وتنمي معارفهم ومهاراتهم ، ورفد المحافظة بكادر مؤهل ومتسلح بالعلم والمعرفة ، يمتلك القدرات الكافية في ضل التطورات والتكنلوجيا الحديثة . وبلورتها على أرض الواقع ، بأفكار علمية تساهم في خدمة المجتمع الجنوبي .


مشرا إلى أهمية الجهود التي تبذلها قيادة المجلس الانتقالي في دعم كافة القطاعات الشبابية ، والاهتمام الكبير الذي توليه قيادة المجلس بهذه الشريحة لما لها من أهمية في النهوض بالمجتمعات وبناء الاوطان ، من خلال القدرات الفكرية المتسلحة بالعلم والثقافة والمعرفة .

وتأتي هذة الدورة ضمن مهام وخطة ادارة شؤون الطلاب بجامعة أبين لتدريب الطلاب على مهارات الحاسوب وتقنياتة وكيفية اكساب الطلاب مهارات استخدامه في الحياة اليومية والعملية .

وتكمن اهمية هذة الدورة والتي استمرت اسبوعا كاملا تأهيل طلاب الحامعة واكسابهم المهارات وتوفير فرص للطلاب ذات الدخل المحدود للانخراط في مثل هذة الدورات التدريبية الاي تقيمها جامعة ابين لمختلف المستويات .

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهائد التقديرية على الطلاب والطالبات المشاركين في الدورة.