آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار عدن


بحضور رئيس الإتحاد الدولي للسباحة fina " صباح غدا .. تنظيم البطولة 11 للسباحة في المياه المفتوحة بعدن

السبت - 19 مارس 2022 - 11:36 م بتوقيت عدن

بحضور رئيس الإتحاد الدولي للسباحة fina " صباح غدا .. تنظيم البطولة 11 للسباحة في المياه المفتوحة بعدن

عدن((عدن الغد)) علاء عياش

سيكون رصيف السواح بميناء التواهي صباح غدا  الاحد على موعد مع الحدثا الرياضي الكبيرا ، المتمثل بتنظيم منافسات البطولة 11 للسباحة في المياه المفتوحة ، والتي ينظمها الإتحاد العام لرياضة السباحة والالعاب المائية ، برعاية ودعم الاتحاد الدولي”fina”، والاخوين نائف البكري وزير الشباب والرياضة واحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ، بمشاركة 50 سباحاً يتنافس في مسافة ( 3) كم في المياه المفتوحة .

وتشهد البطولة حدثاً فريداً ولأول مرة في تاريخ رياضة السباحة المحلية ، متمثل بحضور ضيف شرف البطولة رئيس الإتحاد الدولي للسباحة والالعاب المائية " fina " حسين المسلمي كويتي الجنسية ، و سباحان عالميان بجنسية هولندية " فيري ويرتمان " و " رانومي كرومو جوجو " ، وكانت من المفترض أن تجري وقائعها الاحد الماضي وتأجلت لأسباب متعلقة بتعثر وصول رئيس الإتحاد الدولي .

وتفتتح منافسات السباق الذي تطلق صافرة بداية انطلاقته صباحا ، لمسافة 3 كم ، بمشاركة 50 سباحاً من محافظات مختلفة ، ويأتي ضمن خطة نشاطات اتحاد اللعبة للعام الحالي ، وتحمل امنيات في ظل وضعية صعبة تعيشها السباحة التي لا تمتلك أي بنية تحتية تساعد على رفع وتنميةالقدرات الفنية لدى منتسبي رياضة السباحة .

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد سجلت ما يقارب 100 سباح من المتقدمين للمشاركة ، وجرت عصر  السبت الماضي على رصيف السواح بميناء التواهي التصفيات الأولى للبطولة وتم اختيار وتأهيل 50 سباحاً لدخول غمار المنافسات النهائية ، التي ستقام صباح اليوم الاحد بوجود كافة سبل الأمان والمتابعة عبر المكلفين بكل ما يختص به السباق.

وفي تصريح صحفي خاص اوضح رئيس الإتحاد العام للسباحة والالعاب المائية خالد محسن الخليفي : بأن البطولة تعتبر حدث كبير ومهم وستحظى بحضور رئيس الإتحاد الدولي للسباحة الكويتي حسين المسلمي وسباحان عالميان بجنسية هولندية ويحدث لأول مرة في تاريخ بطولات رياضة السباحة المحلية .. مشيرا إلى أننا اصبحنا على بعد أمتار من حدث بالنسبة لنا كبير ، نحط الرحال فيه على بساط جمال رياضة عدن وتاريخها المميز رياضيا وثقافيا وفكريا ، ونثق باننا قادرين ان نبعث برسائلنا إلى العالم بأن عدن هي الرياضة وهي السلام .

واكد الخليفي : البطولة هي مساحة لاظهار قدرات الاتحاد ورغبته في تحدي كل الظروف التي يعيشها ، وفقا لغياب البنية التحتية وأبرزها المسابح في عدن ، لهذا نحن دائما نتمسك بالاصرار على النجاح ، ولدينا أمل في الله ، بأن تكون كل الجهود ، في نسق طيب لنحقق غايتنا في هذه البطولة التي اردناها مميزة وذات خصوصية .

واردف”الخليفي” لدينا تنسيق كبير مع محافظ عدن ووزارة الشباب وايضا دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الأنتقالي ، في إطار مودة ومحبة وعلاقة الرياضة وروح المجتمع ، وحظينا بدعم كبير من الجهات الثلاث ، وفقا لقيمة البطولة وضيوفها ، ونسأل الله التوفيق .