آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار عدن


تدشين الجولة الثانية للتحصين ضد شلل الاطفال بالعاصمة عدن

السبت - 19 مارس 2022 - 11:29 م بتوقيت عدن

تدشين الجولة الثانية للتحصين ضد شلل الاطفال بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

دشن نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان ومعه  وكيلا الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي وقطاع الاسكان مصلح التوعلي انطلاق الجولة الثانية من حملة التحصين ضد فيروس شلل الأطفال آلتي تنفذها وزارة في  12محافظة يمنية .  

الحملة التي تنفذ من منزل إلى منزل تستهدف تحصين 2 مليون و357 الفا و 571 طفلا وطفلة ما دون العاشرة من العمر وسيعمل  على تنفيذها كادر صحي مدرب لذلك يصل قوامه نحو 12 الف و519كادرا منخرطين في إطار  6682 فرقة ما بين ثابتة ومتحركة ستعمل على زيارة   1مليون و121 الف و633 منزل و4 الالاف و218 مدرسة وروضة اطفال.

و يشرف عليهم 1698 مشرف و 265 مركز للإمداد بالإضافة الى الدعم اللوجستي المتنوع.

وخلال عملية التدشين   اكد نائب وزير الصحة على أهمية تلقي اللقاح لابنائنا الاطفال للوقاية من فيروس شلل الاطفال  .. مشدداً على مضاعفة الجهود للوصول إلى الهدف المنشود في تحصين أطفالنا من مخاطر الإصابة بشلل الأطفال .  

و دعا وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية _  د .  علي الوليدي أولياء الأمور  إلى الاستجابة و إنجاح الحملة لتحصين الاطفال لما من شأنه إكسابهم المناعة ضد الفيروس .

حضر التدشين مدير عام مكتب الصحة والسكان _ عدن الدكتور علي عبدالله صالح  ومدير عام مديرية المعلا عبدالرحيم جاوي ومدير ومدير عام البرنامج الوطني للتحصين  يوسف احمد  ومدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي الدكتور عارف محمد ناجي ومدير  ومدير مكتب منظمة اليونيسيف عدن تشارلز نزوكي والقائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية عدن الدكتورة "  فريما " وعدد من منتسبي القطاع الصحي بالعاصمة عدن .

 

عدن / نبيل الجنيد
تصوير / زكي اليوسفي