آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


تدشين الجولة الثانية ضد شلل الأطفال بيافع سرار

السبت - 19 مارس 2022 - 08:06 م بتوقيت عدن

تدشين الجولة الثانية ضد شلل الأطفال بيافع سرار

سرار ( عدن الغد ) صالح البخيتي

دشن القائم باعمال مديرعام مديرية سرار يافع بأبين، فوزي محُمد علي المُخيري ومعه مديرمكتب الصحة والسكان بالمديرية،د.مقبل زين علي النوباني،صباح اليوم السبت ،الجولة الثانية للتحصين ضد شلل الأطفال لعام 2022م.

وخلال التدشين الذي تم في المركز الصحي سرار أشاد المُخيري بجهودمكتب الصحة بالمديرية على التحضير والإعداد المسبق لخطة إنطلاق سيرالحملة الثانية ضد شلل الأطفال وفي الوقت ذاته دعا كافة الآباء والأمهات بيافع سرار إلى التفاعل الإيجابي في إنجاح الحملة وتسهيل عمل الفرق العاملة في الميدان.

كما أوضح مديرمكتب الصحة بالمديرية،د. مقبل النوباني أن الحملة تستهدف خلال ستة أيام تطعيم (5614) طفل وطفلة دون سن العاشرة من العمرحتى من سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني.

ومؤكداً أن الفرق العاملة في الجولة الثانية بسرار يافع يبلغ عددها(43) فرقة منها(9) ثابتة و(34) متحركة،تنطلق إلى كل منزل بسرار،ومن حق كل طفل دون سن العاشرة من العمرأن يحصل على جرعات التحصين مجاناً.

ودعا النوباني كافة المواطنين والمواطنات بالمديرية إلى التعاون مع الفرق العاملة في الميدان لضمان نجاح الاهداف المرجوه من الحملة.

شاكراً مديرعام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور جمال ناصر امذيب على متابعته الحثيثة ودعمه المستمر للقطاع الصحي بمديرية سرار الريفية.

حضر التدشين مشرف التحصين بالمديرية فهمي شيخ قدار،ومسؤلة التثقيف الصحي بالمديرية أنيقة محمد عبد، ومديرمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل شيخ عوض النوباني ونائب مديرالأمن منير ناصر راجح وعدد من العاملين والعاملات في القطاع الصحي سرار.