آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-12:04ص

أخبار المحافظات


وكيل محافظة أبين ووكيل مساعد وزارة الصحة ومدير عام صحة أبين يدشنون الحملة الطارئة ضد شلل الأطفال

السبت - 19 مارس 2022 - 07:48 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة أبين ووكيل مساعد وزارة  الصحة ومدير عام صحة أبين يدشنون الحملة الطارئة ضد شلل الأطفال

أبين(عدن الغد)سبأ

دشن وكيل محافظة أبين العميد محمد ناصر الجحماء ووكيل مساعد وزارة الصحة للقطاع الطبي والعلاجي الدكتور حسين احمد لعوش ومدير صحة أبين الدكتور جمال ناصر امذيب حملة التحصين ضد شلل الأطفال صباح اليوم بمدينة زنجبار

وتستهدف الحملة مئة وسبعة الفا وسبعمائة واثنين وستين طفلا دون العاشرة وتتكون الحملة من 653 فرقة بإجمالي 1306 عاملا موزعين على احد عشر مديرية .
وتستمر الحملة ستة ايام وتجري الحملة بنظام من منزل إلى منزل.

وأكد وكيل أبين الجحماء على أهمية هذه الحملة والتي تشمل جميع مديريات أبين ، مشيرا إلى اهمية تكاتف كل الجهات الرسمية والشعبية لإنجاح هذه الحملة ، داعيا كل المنظمات الدولية الى دعم القطاع الصحي في محافظة أبين نظرا لتعرضه للتدمير في حربي 2011 و2015 .

فيما أشار وكيل وزارة الصحة  انه تم القضاء على شلل الاطفال قبل اثني عشر عاما ولكن نتيجة للحروب وانهيار المنظومة الصحية والهجرة الداخلية والهجرة من الدولة المجاورة لافتا ان هذه الحملة تجري في اثني عشر محافظة وفي 120 مديرية على مستوى الجمهورية.

إلى ذلك أكد مدير عام صحة أبين الدكتور جمال ناصر امذيب ان الجهود  تواصلت على كافة المستويات لإنجاح هذه من خلال عقد الدورات واللقاءات التدريبية لمشرفي  هذه الحملة والتي  ستجري في 11 مديرية من مديريات المحافظة وتستهدف الحملة 157762طفلا وطفلة دون العاشرة .

حضر التدشين مدير عام مديرية زنجبار حيدرة دحه الفضلي ومدير صحة زنجبار عبد القادر باجميل وعدد من القيادات الصحية.