آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:05ص

أخبار المحافظات


تدشين الجولة الثانية للحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل بلحج

السبت - 19 مارس 2022 - 03:42 م بتوقيت عدن

تدشين الجولة الثانية للحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل بلحج

لحج(عدن الغد)خاص:

دشن كلا من وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور محمد الجلال ومدير عام مكتب الصحة العامة بمحافظة لحج الدكتور عارف عياش ومدير عام التخطيط الدولي الدكتور هشام السقاف والدكتور عبدالحكيم ناجي ناىب مدير عام مكتب الصحة بلحج صباح اليوم بمركز الأمومة والطفولة بعاصمة المحافظة الجولة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل في جميع مديريات المحافظة.

كلآ من الدكتور واثق الحالمي من منظمة الصحة العالمية والدكتوره نجاة القمر مشرفة مركزية من وزارة الصحة العامة مدير ادارة التحصين الموسع في المحافظة الاستاذ عمر الجعدي ومديرة ادارة التثقيف الاعلام الصحي بمحافظة لحج الاستاذة ابتسام احمد المصلي

وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عارف عياش في كلمة له عن الجولة الثانية الطارىة لحملة التحصين ضد شلل الأطفال من  منزل إلى منزل  والتي تدشن اليوم في جميع مديريات المحافطة قد تم لها التحضير  المسبق في جميع المديريات عبر عقد اجتماع لمدراء مكاتب الصحة ومشرفين التحصين ومعرفة  الصعوبات والمعوقات التي واجهتهم خلال تنفيذ الجولة الأولى للتحصين ضد شلل  الأطفال.

وأضاف داعيا السلطة المحلية في المحافظة من التوجيه والزام المدارس الخاصة والاهلية بان يتعاونوا ويسمحوا لفرق التحصين للوصول إلى جميع الطلاب المستهدفين في الحملة.

بعد ذلك وضح مدير ادارة التحصين الموسع في المحافظة الاستاذ عمر الجعدي عن مصفوفة خطة حملة الشلل الجولة الثانية لشهر مارس 2022 والتي تستهدف 289877 طفل دون العاشرة وعدد المنازل المستهدفة 155906 وعدد رياص الاطفال والمدارس الابتدائية 708 واجمالي الفرق المشاركة 712 منها ثابتة  29 وفرق متحركة 683  وعدد العاملين الصحيين والمتطوعين المشاركين في الحملة 29 فريق ثابت 1366 متحرك  ايضا هناك مشرفي فرق عددهم 246 ومركز امداد 36 ومشرفي المديريات 30 مشرف وعدد فريق اشراف المحافظة 6.

وفي تصريح لها وضحت الاستاذة ابتسام المصلي مديرة ادارة التثقيف والاعلام الصحية  عن حملة التوعية التي تصاحب حملة التحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل جميع مديريات المحافظة الذي تم تمهيد لها مسبقا عبر سيارات الاعلام وتعليق الملصقات والبنرات ونشر التوعية عبر المتطوعين التثقيف الصحي وخطباء المساجد في جميع مديريات المحافظة بشكل عام.

بعدها تفقد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج الدكتور عارف عياش  ومديرة ادارة التثقيف الاعلام الصحي الاستاذة ابتسام المصلي احدى الفرق واطلعوا على سير عمل الفريق في حارة السياحة امام مركز الأمومة والطفولة بمديرية الحوطة .

تم التدشن بحضور مدير صحة الحوطة الاساذ عبده جعفر ورئيس انتقالي الحوطة الأستاذ فارض احمد علي وعدد من الشخصيات في المحافظة .