آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


تعز.. مدير مكتب الصحة بمديرية صالة يدشن الدورة التدريبية للعاملين الصحيين

الخميس - 17 مارس 2022 - 07:08 م بتوقيت عدن

تعز.. مدير مكتب الصحة بمديرية صالة يدشن الدورة التدريبية للعاملين الصحيين

(عدن الغد) خاص:

دشن مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية صالة في محافظة تعز ، الدكتور عبدلله حسن، الدورة التدريبية للعاملين والمشرفين الصحيين المشاركين في الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال المتحور في الجولة الثاني في المديرية.

وتهدف الدورة  التدريبية ؛ لإكساب العاملين المشاركين في الحملة  الوطنية الطارئة ضد فيروس شلل الأطفال، مهارات تتعلق بآلية وتقنية التلقيح وطرق وأساليب التعامل مع الفئات العمرية المستهدفة من الحملة.

وقال مدير فرع الصحة بمديرية صالة الدكتور عبدالله حسن : أن الدورة التدريبية ، هدفت لتعريف المشاركين في الحملة بالدليل الإرشادي الخاص بها - سيما حول الطريقة الصحيحة لإعطاء قطرات لقاح شلل الأطفال وفيتامين (أ) المرفق معه - وكيفية وضع الإشارة على اصبع الطفل المستهدف مع وضع الإشارات والعلامات على المنازل المستهدفة ، إضافة لتعليمهم العملية الصحيحة للتسجيل اليومي للمطعمين.

وأضاف الدكتور عبدالله حسن، أن الحملة والتي سوف تنطلق يوم السبت الموافق ١٩ مارس ٢٠٢٢م، وتستمر لمدة 6 أيام ، على التوالي ، ستستهدف الأطفال من سن الولادة الى ما دون العاشرة من العمر بدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف وإشراف وزارة الصحة العامة والسكان.

وأكد مدير الصحة بصالة بأن الحملة الوطنية ستستهدف جميع أحياء مديرية صالة المحررة، تحتوي على ( ٤٦) فريق صحي بعدد ٩٢ عامل وعاملة متحركين وعدد ١٠ مشرفين مع (٤) فرق ثابتة..داعيا المجالس المحلية والآباء والأمهات وخطباء المساجد والمرشدين ومدراء المدارس والشخصيات الإجتماعية والإعلامبة ، للتفاعل مع فرق التحصين الميدانية والثابتة والقيام بواجب التوعية للمواطنين ، للدفع بأطفالهم لأخذ جرعة التحصين ضد مرض شلل الأطفال مع فيتامين (أ) ؛ لحماية الأطفال من هذا المرض الفتاك.. مؤكدا أن اللقاح فعال وآمن.