آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار عدن


منظمة الفاو تبدأ دورة تدريبية للمدربين في مجال المحاصيل والانتاج الحيواني

الخميس - 17 مارس 2022 - 06:55 م بتوقيت عدن

منظمة الفاو تبدأ دورة تدريبية للمدربين في مجال المحاصيل والانتاج الحيواني

عدن (عدن الغد) خاص :

بدأت في عدن صباح اليوم الدورة التدريبية للمدربين والتي تاتي تحت رعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري والاخ حسين  جادين الممثل المقيم لمنظمة الاغذية والزراعة الفاو   والخاصة بتدريب مدربين في مجال المحاصيل والانتاج الحيواني  وذلك في اطار مشروع المساعدة الزراعية الطارئة للتخفيف من اثار الصراع والضرر من اثار فيروس كورونا  على  السكان في محافظات لحج وتعز والضالع  والذي تستمر اربعة ايام.

وفي افتتاح الدورة اكد الاخ المهندس امين عبدالله باقادر وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية   على اهمية عقد مثل هذه الدورات  لرفع قدرات المهندسين الزراعيين  العلمية والعملية 
حيث عبر عن سعادته بلقائه  بهذه الكوكبة من كبار المدربين باعتبارهم نواة الارشاد الزراعي في المحافظات المستهدفه وتمنى لهم ان يتلقون كثير من المعارف والطرق عن اهداف المشروع ومكوناته والاخوه في منظمة الاغذية والزراعة يبذلون جهود كبيره للخروج من الدعم الاغاثي الى الدعم المستدام مثل تقنيات الري الحديث وزيادة الثروة الحيوانية والبيوت المحمية والذي سوف ينعكس على المزارعين وتحسين معيشتهم وكذا النهوض بالقطاع الزراعي نحو التنمية. 
حيث اضاف الاخ الوكيل  ان الوزارة ممثله بالاخ الوزير لن تولوا جهدا في  دعم الارشاد الزراعي باعتباره الركيزة الاساسية للتنمية الزراعية والامن الغذائي  .

من جانبه الاخ د احمد علي حسن  خبير سلاسل القيمة الزراعية بمنظمة الفاو محدثا المتدربين عن الاهمية تكتسبها هذه الدورة حيث اوضح قائلا  لهم... تقع على عاتقكم مهام جسيمة في تحسين الامن الغذائي وزيادة  الانتاج في القطاع الزراعي ونحن على  ثقة دائمة بان الارشاد الزراعي بكوادره المجربة وكل مكوناته لعب وسوف يلعب هذا الدور المحوري والمهم في نقل المعارف لخدمة المزارعين  بااعتباره الركيزة الاساسية في تطور القطاع الزراعي والذي تعود بالفائدة على  المزارعين  والمستهدفين من هذا المشروع.

حضر افتتاح الدورة الاخ م. مختار عبود بن همام المدير العام للادارة العامة للارشاد والتدريب الزراعي وكذا الاخت.. حنان السبئي منسقة المشروع.


من / مهدي ناصر