آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار وتقارير


وزير التربية يؤكد على أهمية التحضير والتهيئة لاختبارات الثانوية العامة للعام 2021-2022

الخميس - 17 مارس 2022 - 05:51 م بتوقيت عدن

وزير التربية يؤكد على أهمية التحضير والتهيئة لاختبارات الثانوية العامة للعام 2021-2022

عدن (عدن الغد ) خاص

ترأس وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا للجنة العليا للاختبارات الوزارية لمناقشة الإعداد والتهيئة والتحضير لإنهاء اختبارات الشهادة العامة لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الجاري 2021/2022 في عموم المحافظات المحررة. 

وفي الاجتماع أكد وزير التربية على أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم والعمل بجد لإنجاح العملية الاختبارية باعتبارها مسؤولية وطنية وأولوية تحرص الوزارة على نجاحها، مشددا على ضرورة توفير كافة الإمكانيات وتذليلها من أجل تمكين الطلاب من اجتياز اختبارات الثانوية العامة في أحسن الظروف.

مشيراً إلى  أن اختبارات الثانوية العامة مسؤولية الجميع وزارة ومكاتبها في المحافظات وإداراتها في المديريات وعلى الجميع العمل بمهنية ومسؤولية، مثمنا في الوقت ذاته الجهود التي يبذلها قطاع التوجيه والمناهج ممثلا بالإدارة العامة للاختبارات للتحضير لاختبارات الثانوية العامة.

من جانبه استعرض الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للإختبارات الدكتور عبد الغني الشوذبي تقرير حول مستوى الإعداد والتحضير لإنهاء اختبارات الشهادة العامة، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لإختبارات الشهادة العامة بلغ  87 ألف و603 طالبا وطالبة موزعين على  856 مركزيا اختباريا.

هذا ووقفت اللجنة العليا للاختبارات على مشروع جدول الاختبارات والذي اعتمد من قبل وزير التربية والتعليم مع مراجعة التعديلات الفني، وأثري الاجتماع بالعديد من النقاشات والمداخلات والمقترحات من أعضاء اللجنة العليا للاختبارات.