آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


مدير عام تربية أبين يختتم الدورة التدريبية للدعم النفسي لعدد 610 معلم ومعلمة بمديريتي زنجبار ومودية

الخميس - 17 مارس 2022 - 05:00 م بتوقيت عدن

مدير عام تربية أبين يختتم الدورة التدريبية للدعم النفسي لعدد 610 معلم ومعلمة بمديريتي زنجبار ومودية

أبين(عدن الغد)خاص:

اختتم الدكتور/ وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين صباح اليوم في عدد من مدارس التعليم بمديرية زنجبار البرنامج التدريبي للدعم النفسي لعدد 610 من الاخصائيين الاجتماعيين والمعلمين والادارات المدرسية في 30 مدرسة من مدارس التعليم الاساسي بمديريتي زنجبار ومودية . 
والذي يأتي تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ/ طارق سالم العكبري ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم . المقدم من المنحة السعودية وتمويل منظمة اليونيسف .
وذلك خلال الفترة من 12 حتى 17 مارس 2022 م .

حيث قام مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري بأختتام الدورة التدريبية للبرنامج التدريبي للدعم النفسي في عدد من مدارس مدينة زنجبار  .

وخلال الاختتام اطلع مدير عام التربية بالمحافظة خلال زيارته لقاعات التدريب في مدرسة اسماء بنت ابي بكر للبنات بمنطقة باجدار  م/ زنجبار على سير اعمال برنامج التدريب لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي التربوي للطلاب خلال حالات الطوارئ والحروب والنزاعات المسلحة .
واكد الدكتور المحوري في حديثه مع المعلمين والمعلمات المشاركين في دورة تدريب الدعم النفسي على اهمية مثل تلك البرامج في تطوير وتحديث العملية التربوية والتعليمية والاستفادة منها وعكس اهدافها ومفاهيمها في واقع ميدان العملية التربوية والتعليمية في المدارس .

وقال مدير عام التربية بالمحافظة الدكتور المحوري اننا نهدف من خلال دورات تدريب هذا البرنامج  الى تنمية معارف ومهارات واتجاهات المعلمين والاخصائيين الاجتماعيين والادارات المدرسية المتعلقة بالمفاهيم الاساسية ومبادى واخلاقيات تقديم الدعم النفسي والاجتماعي التربوي للطلاب في حالات الطوارئ من الحروب والنزاعات المسلحة وحالات الطوارئ الاخرى .

الجدير بالذكر ان البرنامج التدريبي للدعم النفسي الذي نفذ في مديريتي زنجبار ومودية استهدف تدريب معلمين واخصائيين اجتماعيين وادارات مدرسية لعدد 15 مدرسة في كل مديرية بأجمالي 30 مدرسة بمديريتي زنجبار ومودية ويبلغ عدد المشاركين في الدورة التدريبية لكل مديرية 305 معلم واخصائي وادراة مدرسية اي بأجمالي 610 مشارك تلقوا التدريب في دورة الدعم النفسي خلال ستة ايام من مدارس مديريتي زنجبار ومودية.

رافق مدير عام التربية بالمحافظة خلال الاختتام كلا من أ/ علي السليماني مدير الإعلام التربوي ، وأ/ احمد فريد منسق اليونيسف ، وأ/ طلال ناشر سيف المدرب المركزي مدير التوجيه التربوي بمكتب التربية بالمحافظة والاستاذة/ أم كلثوم جابر وكيلة مدرسة اسماء للبنات وعدد من كوادر مكتبي التربية بالمحافظة ومديرية زنجبار .


*من علي السليماني