آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


في احتفالية مهيبة بحضور المحافظ.. تأبين حكم آل فضل الشيخ " ناصر الذيب المرقشي " في أبين ..

الثلاثاء - 15 مارس 2022 - 11:20 م بتوقيت عدن

في احتفالية مهيبة بحضور المحافظ.. تأبين حكم آل فضل الشيخ " ناصر الذيب المرقشي " في أبين ..

أبين(عدن الغد)نظير كندح

أقيم صباح اليوم الثلاثاء بقاعة " نور " الكبرى بزنجبار عاصمة محافظة أبين الحفل التأبيني للشيخ " ناصر عبدالله الذيب " والذي رعاه قائد الحزام الأمني بدلتا أبين القائد/ عبداللطيف السيد ..

وفي الحفل الذي حضره عدد من المشائخ والشخصيات الإجتماعية ورجال القبائل والوجاهات وقيادات سياسية وعسكرية وأمنية وجمع غفير من المواطنين وحضور ملفت من القطاع النسائي ..

ألقى محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم كلمة أشاد فيها بالفقيد كشخصية قبلية اجتماعية وأحد رجالات المحافظة المخلصين الذين لهم بصمات في رأب الصدع بين الناس وجمع شملهم على الخير والمحبة ..

وقال : نحن اليوم نجتمع لتأبين أحد هامات المحافظة وفقيدها .. في هذه اللحظات أقدمت العناصر الإرهابية المتطرفة على تنفيذ انفجار غادر سقط فيه شهداء وجرحى من أبنائنا بأيادي الحاقدين على أبين وصمودها في وجه كل المؤامرات في محاولة فاشلة لإغتيال أحد رجالاتها قائد حزام الدلتا " عبداللطيف السيد " ، داعيا أجهزة الأمن والمواطنين إلى اليقظة وكشف مؤامرات الأعداء المتربصين بأبين ..

كما ألقى رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي بأبين أ. محمد الشقي كلمة ترحم فيها على الفقيد " الذيب " وأثنى على مواقفه الوطنية ودوره الإجتماعي ، مؤكدا أن محافظة أبين فقدت شخصية اجتماعية لها وزنها وقيمتها الوطنية ، مشيرا إلى أن أبين ورغم ماتمر به من أحزان إلا أنها تستطيع أن تخرج من كل هذه المؤامرات منتصرة مرفوعة الرأس ..

هذا وقد ألقيت عدد من الكلمات من قبل المشايخ والأعيان وقطاع المرأة كان أبرزهم الشيخ " علي الحمزة المرقشي " شيخ قبيلة آل حوتر الذي أوضح الكثير من مناقب الفقيد ودوره الإجتماعي الرائد في حل النزاعات وإصلاح ذات البين ، مفندا مناقب ودور الفقيد التي حملت بعدا اجتماعيا رفيعا ..