آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-09:11ص

أخبار عدن


خلال زيارته لشركة مصافي عدن.. وزير النفط والمعادن يؤكد على أهمية عودتها للعمل

الإثنين - 14 مارس 2022 - 08:40 م بتوقيت عدن

خلال زيارته لشركة مصافي عدن.. وزير النفط والمعادن يؤكد على أهمية عودتها للعمل

عدن ( عدن الغد ) خاص :

قام وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود اليوم بزيارة تفقدية لشركة مصافي عدن لمتابعة سير العمل في المصفاة والاطلاع عن كثب على الاعمال الجارية في صيانة وترميم عدد من الوحدات الإنتاجية.

واطلع الوزير باعبود على أوضاع وحدة التكرير رقم ١ ووحدة الاسفلت بعد صيانتهما ومدى جاهزيتهما للعمل بعد استكمال مشروع تطوير محطة الكهرباء، وعلى سير العمل في مشروع صيانة وترميم خزانات المصفاة الذي تنفذه شركة صينية اختصاصية وتشمل مرحلته الاولى ترميم ستة خزانات .

كما زار الوزير باعبود موقع محطة كهرباء المصافي التي يتم تطويرها وتحديثها بطاقة اجمالية 22 ميقا ،مستمعا من المدير الفني للمصفاة المهندس سعيد محمد الى شرح حول ما تم إنجازه من الأعمال الإنشائية والخرسانية والاستعدادات الجارية لاستكمال المشروع وبدء تشغيل المحطة.

وفي ختام الزيارة شدد عبدالسلام باعبود وزير النفط والمعادن على أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بالعمل في المصفاة ووحداتها الانتاجية كصرح اقتصادي مهم مؤكدا اهتمام ورعاية القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بها كونها تعد من أهم المنشآت الاقتصادية والحيوية وتوجيهاته للوزارة بالحفاظ عليها وتحديثها لعودة نشاطها المعهود. مشيرا إلى اهمية إعداد الدراسات الفنية والمالية المتكاملة بكلفة مشروع خط الأنبوب الممتد من المصافي إلى كهرباء فخامة الرئيس بالحسوة ،إضافة إلى عمل دارسات مزمنة باستكمال عمليات الصيانة الشاملة بالمصافي ومحطة الكهرباء وفق الخطط الفنية والتي تسهم في استقرار العمل ، داعيا إلى تضافر الجهود كافة لعودة المصفاة إلى العمل بعد استكمال كافة أعمال الصيانة والتطوير التي تشهدها حاليا والقيام بدورها الوطني في تحقيق الاستقرار بسوق المشتقات النفطية المحلية.

رافق الوزير باعبود في زيارته نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي والمهندس أحمد مسعد مدير المصفاة بالانابة وعدد من المسؤولين في المصفاة.