آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار وتقارير


محافظ المهرة يستقبل فريق خبراء من مجلس الأمن ومكتب الأمم المتحدة المعني باليمن

الإثنين - 14 مارس 2022 - 06:11 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يستقبل فريق خبراء من مجلس الأمن ومكتب الأمم المتحدة المعني باليمن

المهرة(عدن الغد): خاص:

استقبل معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة - رئيس المجلس المحلي، بمكتبه اليوم، فريق خبراء من مجلس الأمن الدولي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات وعمليات التهريب برئاسة السيد داكشيني روانتيكا جوناراتني، وعضوية السيد فولف كريستيان بايس.

وفي اللقاء، الذي حضره وكيل المحافظة الأول العميد مختار بن عويّض الجعفري، ووكيل المحافظة لشؤون العلاقات العامة، الأستاذ محمد محسن رعفيت والسفير بوزارة الخارجية الأستاذ سالم أحمد بلفقيه، رحب المحافظ بن ياسر بفريق الخبراء، مؤكداً على دعم السلطة المحلية للفريق الأممي وتقديم كافة التسهيلات بما يمكنه من تنفيذ مهته على أكمل وجه ودون أي عراقيل.

وقدم المحافظ بن ياسر صورة موجزة عن الوضع الأمني في المهرة والجهود التي تبذلها السلطة المحلية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والنجاحات الأمنية المحققة في مكافحة عمليات التهريب والإرهاب والمخدرات، كان آخرها ضبط عدد من الصواريخ المهربة عبر منذ شحن في عملية نوعية عقب الاشتباه بحاوية مولدات كهربائية ، لافتاً إلى إن النجاحات تحققت في ظل إمكانيات محدودة واستمرار الحرب للعام الثامن توالياً.

من جانبه دعا الوكيل الجعفري، فريق الخبراء نقل صورة حقيقية عن محافظة المهرة للمجتمع الدولي، كمحافظة مثلت أنموذجاً للأمن والسلام والتنمية والتعايش وكل مؤسسات الدولة قائمة فيها مع استمرار السلطة المحلية في تقديم مشاريع التنمية والبناء ما جعلها قبلة للنازحين اليمنيين من مختلف المحافظات ، لافتا إلى أن موجة النزوح المستمرة تشكل ضغطاً كبيراً على السلطات المحلية.

وطالب العميد الجعفري من منظمات الأمم المتحدة التركيز على دعم محافظة المهرة ومساعدة السلطات المحلية في الجوانب الاقتصادية والتنموية.

وتتمثل مهمة الفريق الأممي في تقييم الوضع الأمني والتحقيق في عمليات التهريب ، والاطلاع على أوضاع خفر السواحل وكيفية مساعدته للقيام بواجباته بشكل أفضل في مكافحة عمليات التهريب.

وفي اللقاء قدم المحافظ بن ياسر درعاً تذكارياً للجنة خبراء الأمم المتحدة المعني باليمن، تعبيراً من السلطة المحلية بالمحافظة عن جزيل الشكر لجهود اللجنة ومساعيها لإحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن.