آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار عدن


مواطنون بعدن : هل سيعيد المحافظ لملس إستمرار آلية دعم الأفران وتخفيض أسعار الروتي؟

الإثنين - 14 مارس 2022 - 02:08 م بتوقيت عدن

مواطنون بعدن : هل سيعيد المحافظ لملس إستمرار آلية دعم الأفران وتخفيض أسعار الروتي؟

عدن((عدن الغد)) خاص

قال مواطنون في محافظة عدن أن معضلة الحصول على رغيف العيش الروتي كغداء يومي وبسعر وحجم مناسب مع مدخولاتهم أصبح حلما بعيد المنال. 
وأكدوا ان ارتفاع أسعار الروتي وصغره الذي لايشبع جعلهم في حيره من أمرهم ماجعل الأغلبية من الأسر بعدن يشترون رغيف الروتي بمعدل النصف المعتاد لإسكات بطون أطفالهم الخاوية وهم ككبار اعتادوا إلى الاكتفاء بقضم ما تبق من فتات قد يترك على المائدة بعد شبع أولادهم !
وتساءل المواطنون.. هل سيعيد محافظنا الجليل أحمد لملس محافظ عدن الآلية السابقة التي توقفت بدعم افران العيش والتخفيض من أسعار الروتي ورغيف العيش وباوزان تشبع بطونهم وأطفالهم خاصة ونحن على أعتاب شهر فضيل.. ام سيترك الحبل على الغارب لملاك الافران التحكم باطعامهم للروتي بالسعر والوزن الذي يريدوه؟! 
جدير بالذكر أنه وفي شهر نوفمبر من العام السابق 2021، أصدر محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، قرار بشأن دعم 73 فرن ومخبر موزعة على مختلف مديريات العاصمة.
وتضمن القرار تحديد سعر بيع القرص الروتي بـ30 ريال. وقد سري القرار فترة 3 أشهر فقط وتوقف الدعم للافران . 
وحسب القرار توزعت الأفران بين المديريات بواقع 10 أفران في مديريات (الشيخ عثمان، المنصورة، البريقة، دار سعد، صيرة، خور مكسر)، و 7 في التواهي، و 6 في المعلا.
ويأتي هذا القرار استكمالا للخطوات التي بدأت بها السلطة المحلية، لضبط الأسعار ودعم الاحتياجات الأساسية التي من شأنها التخفيف عن كاهل المواطنين الذين يعيشون ظروف معيشية صعبة جراء الانهيار والاقتصادي وتدهور العملة وما يترتب عليها من غلاء الأسعار.
ولاقت هذه العملية استحسان كبير بين كل فئات أبناء العاصمة عدن.