آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-11:05م

أخبار وتقارير


الشيخ خالد ديان يدعو رجال الأعمال من يافع لمضاعفة دعم القطاع التعليمي في يافع

الأحد - 13 مارس 2022 - 07:55 م بتوقيت عدن

الشيخ خالد ديان يدعو رجال الأعمال من يافع لمضاعفة دعم القطاع التعليمي في يافع

لحج ( عدن الغد ) خاص :

دعا الشيخ خالد ديان رجال المال والأعمال من أبناء يافع إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم للتعليم في يافع، في ظل ما يشهده من إهمال رسمي، وضعف في مستوى الدعم الأهلي، وحاجته لمزيد من الدعم لضمان انتظام سيره على أكمل وجه.

وقال الشيخ خالد ديان في زيارته لكلية التربية بيافع بمحافظة لحج ، إن التعليم في يافع بحاجة إلى لفتة كبيرة من رجال المال والأعمال، توازي ما يقدمونه في مجالات الخير الأخرى، إن لم يكن أكثر، على اعتبار أن التعليم يُعد الركيزة الأولى في بناء المجتمعات، وصلاحها، ورفعتها.

وطاف الشيخ خالد ديان في أقسام الكلية أثناء تأدية الطلاب لامتحانات الفصل الأول، متمنيا لهم التوفيق والنجاح، كما استمع من نائب العميد د. محمد العبدلي إلى المشاكل التي تواجه عمل الكلية، مبدئا استعداده العمل مع رجال الخير في يافع، والسعي لدى رجال الأعمال وحثهم في تقديم الدعم الذي تحتاجه الكلية لضمان استمرار العملية التعليمية فيها، وأقترح في هذا الجانب على عمادة الكلية الدعوة لعقدُ لقاء موسع يضم لفيفاً من كوادر يافع وعرض خارطة تطوير واحتياجات الكلية بطريقة أكاديمية وإعلامية.

وأعلن في زيارته عن تقديم جائزة مالية للمتفوقين -سيعلن عنها لاحقا بعد وضع شروط لها- كبادرة يأمل أن تكون بمثابة دعوة لرجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية في تقديم الدعم والتشجيع للكلية وطلابها.

بدوره عبر عميد الكلية د. محمد العبدلي عن شكره للشيخ خالد ديان على زيارته الكريمة، والتي مثلت لفتة حانية وبادرة تشجيعية للكلية والطلاب، معرباً عن أمله في أن تحظى الكلية بمثل هذه اللفتات الداعمة من قبل رجال الخير والشخصيات الاجتماعية، خاصة أن الكلية بأمسّ الحاجة إلى وقوف المجتمع اليافعي معها كونها تمثل المنارة التعليمية الأكبر في يافع.

وأكد نائب العميد على ضرورة إنشاء قسم الدراسات العليا لاستيعاب الطلاب المتخرجين، وتقديم كادر مسلح بأعلى مستويات الدرس، مشيراً إلى أهمية دعم الكلية بسخاء وجعلها من أولويات العمل اليافعي.