آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-11:05م

أخبار وتقارير


قائد نقطة حسان لـ(عدن الغد): استطعنا القبض على مهربين مادة الحشيش من خارج محافظة أبين

الأحد - 13 مارس 2022 - 05:45 م بتوقيت عدن

قائد نقطة حسان لـ(عدن الغد): استطعنا القبض على مهربين مادة الحشيش من خارج محافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

استطاع أفراد نقطة مثلث حسان بزنجبار محافظة أبين بكل كفائة واقتدار من بذل المزيد من الجهود الحثيثة والمتواصلة في استتاب الأمن وتأمين المسافرين من خلال التفتيش الدقيق للسيارات الداخلة إلى محافظة أبين والمتوجهة إلى  العاصمة عدن وذلك بفضل يقظة أفراد النقطة وتنظيم العمل فيما بينهم على فترتين صباحية ومسائية.

وأكد قائد نقطة مثلث حسان.. سامي الحوتري في تصريح صحفي لـ(عدن الغد) أن سبب نجاحنا في العمل أن جميع السيارات تخضع للتفتيش الدقيق من أفراد النقطة وخصوصا في الفترة المسائية وكون العمل قسم في النقطة على فترتين صباحية ومسائية لسيتمر العمل بوتيرة عالية ولكي يأخذ أفراد النقطة قسطا من الراحة ليعودوا بحماس أكبر وهمة عالية ونحن لنا أربع سنوات متعودين على هذا العمل في النقطة.

وأضاف الحوتري: استطعنا  بفضل الله القبض على العديد من المضبوطات من مادة الحشيش من بعض السيارات القادمين من خارج المحافظة من محافظتي شبوه وحضرموت والمهرة حيث تم وضع مادة الحشيش في أماكن حساسة في الجسم  لكن بفضل الله ويقظة أفراد الحزام تمكنا من القبض عليهم وتسليمهم إلى قيادة الحزام الأمني فرع زنجبار بقيادة القائد عبد سند المرقشي حيث بلغت كمية الحشيش خلال الفترة الأخيرة حوالي 4 كيلو والذي بدوره قام بتوجيه نائبه نجيب وارد بتكريم الأفراد الذين قبضوا على مهربين مادة الحشيش للإستمرار في العمل بوتيرة عالية ونشاط أكبر بمجهود شخصي لحث زملائهم في النقطة على بذل المزيد من الجهد وخلق جو من التنافس فيما بينهم

وكما نوجه رسالة شكر وتقدير. للأخ نجيب وارد على كل التسهيلات الذي كان يقدمها لأفراد النقطة أثناء سفر قائد الحزام الأمني فرع زنجبار خارج البلاد فله منا كل الشكر والتقدير وكما تم القبض على اشخاص مطلوبين امنيا وهاربين من السجون ونحن بدورنا سلمناهم إلى قيادة الحزام فرع زنجبار .

وأشار الحوتري أن من الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عملنا عدم تعاون المواطنين مع أفراد النقطة في الإبلاغ عن اي ممنوعات من الحشيش والمخدرات أو مشتبه بهم وخصوصا فئة الشباب الذين يساعدون المروجين على ادخال تلك الممنوعات إلى داخل المحافظة .

واختتم تصريحه بالقول: نوجه رسالة إلى قيادة الحزام الأمني بالمحافظة ممثلة بالأخ عبداللطيف السيد إلى توفير إضاءة كافية كون معظم الإضاءات تعطلت بسبب ضغط العمل ونواجه صعوبة في التفتيش في المساء لذا نحن بحاجة إلى طاقة شمسية متكاملة ليستقيم العمل بوتيرة عالية .

*من ماجد احمد مهدي