آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار المحافظات


مدير عام تربية أبين يدشن برنامج تدريب الدعم النفسي في 30 مدرسة بمديريتي زنجبار ومودية

السبت - 12 مارس 2022 - 11:25 م بتوقيت عدن

مدير عام تربية أبين يدشن برنامج تدريب الدعم النفسي في 30 مدرسة بمديريتي زنجبار ومودية

ابين (عدن الغد) خاص

دشن الدكتور/ وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين صباح اليوم في عدد من مدارس التعليم بمديرية زنجبار البرنامج التدريبي للدعم النفسي لعدد 610  من الاخصائيين الاجتماعيين والمعلمين والادارات المدرسية في 30 مدرسة من مدارس التعليم الاساسي بمديريتي زنجبار ومودية . 
والذي يأتي تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ/ طارق سالم العكبري ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم . المقدم من المنحة السعودية وتمويل منظمة اليونيسف .
وذلك خلال الفترة من 12 حتى 17 مارس 2022 م . 
حيث قام مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري بتدشين بدء البرنامج التدريبي للدعم النفسي في عدد من مدارس زنجبار وهي مدرسة 22 مايو (بن نعم) ، ومدرسة سعد بن ابي وقاص (باجدار) ،  ومدرسة مجمع بلقيس ، ومدرسة فاهم الحبسي ، ومدرسة مجمع خولة التربوي للبنات .
وخلال التدشين اطلع مدير عام التربية بالمحافظة خلال زيارته لقاعات التدريب على سير اعمال برنامج التدريب لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي التربوي للطلاب خلال حالات الطوارئ والحروب والنزاعات المسلحة .
واكد الدكتور المحوري في حديثه مع المعلمين المشاركين في دورة تدريب البرنامج على اهمية مثل تلك البرامج في تطوير وتحديث العملية التربوية والتعليمية والاستفادة منها وعكس اهدافها ومفاهيمها في واقع ميدان العملية التربوية والتعليمية في المدارس .
وقال مدير عام التربية بالمحافظة الدكتور المحوري اننا نهدف من خلال دورات تدريب هذا البرنامج  الى تنمية معارف ومهارات واتجاهات المعلمين والاخصائيين الاجتماعيين والادارات المدرسية المتعلقة بالمفاهيم الاساسية ومبادى واخلاقيات تقديم الدعم النفسي والاجتماعي التربوي في حالات الطوارئ من الحروب والنزاعات المسلحة وحالات الطوارئ الاخرى .

الجدير بالذكر ان البرنامج التدريبي للدعم النفسي الذي ينفذ في مديريتي زنجبار ومودية ويستهدف تدريب معلمين واخصائيين اجتماعيين وادارات مدرسية لعدد 15 مدرسة في كل مديرية بأجمالي 30 مدرسة بمديريتي زنجبار ومودية ويبلغ عدد المشاركين في الدورة التدريبية لكل مديرية 305 معلم واخصائي وادراة مدرسية اي بأجمالي 610 مشارك يتلقون التدريب في الدعم النفسي من مدارس مديريتي زنجبار ومودية.

رافق مدير عام التربية بالمحافظة خلال التدشين كلا من أ/ نادر الشحيري مدير تربية م/ زنجبار ، وأ/ سالم الشدادي رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمحافظة ، وأ/ احمد قاسم جاعره مدير ادارة التدريب ، وأ/ احمد فريد منسق اليونيسف ، وأ/ سالم سعيد الحسين المدرب المركزي نائب مدير التوجيه التربوي بمكتب التربية بالمحافظة وعدد من كوادر مكتبي التربية بالمحافظة ومديرية زنجبار .

 

من  علي السليماني