آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


انطباعات حول الحفل الفني والتكريمي والخطابي الذي نظمته إدارة المرأة والطفل بانتقالي أبين.

الخميس - 10 مارس 2022 - 10:52 م بتوقيت عدن

انطباعات حول الحفل الفني والتكريمي والخطابي الذي نظمته إدارة المرأة والطفل بانتقالي أبين.

كتب / عادل الحنشي

شهدت مدينة زنجبار بابين اليوم الخميس حفلا خطابيا وتكريميا وفنيا نظمته إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين.

وكنت من ضمن الإعلاميين المدعوين لحضور الحفل.
الذي احتضنته قاعة نور للافراح والمناسبات بمدينة زنجبار أبين .

وفور وصولي صباحا  قادما من العاصمة عدن بعد انطلاق  الاحتفال  بدقائق قليلة شاهدت الحضور الكبير واللافت للمرأة الأبينية للاحتفال. بيومها العالمي الثامن من مارس. كان حضور الرجال قليل جدا واقتصر على قيادات انتقالي أبين وبعض رؤساء الإدارات بالهيئة التنفيذية بانتقالي ابين وأعضاء الإدارات ومجموعة من الإعلاميين وبعض الضيوف من أعضاء السلطة المحلية بمحافظة أبين.

لقد اعطي للمرأة في هذا الحفل حقها من بطائق الدعوات  مايعكس بجلاء انه بالفعل يوم المرأة وعيدها وحق لها أن تحتفل وتكرم بما يليق بمكانتها ودورها الريادي في مختلف مناحي الحياة.


نعم لقد كان حفل اليوم رائعا ومتميزا بكل المقاييس .

وكان الأجمل من ذلك كله عندما شاهدت بام عيني الكثير من الامهات يعتلين منصة التكريم ورأيت على وجوههن تلك الابتسامة الجميلة المخلوطة بدموع العبرات تعبيرا عن سعادتهن وشعورهن أن هناك من لايزال يقدر ماقدمن من عطاء وتضحيات في كل مناحي الحياة المختلفة وكم  ضجت القاعة  بالتصفيق والتحية لهن من الجميع.وهن يكرمن احتفاء بيومهن العالمي .

واضافة لذلك أن التكريم كان شاملا وكاملا. من مختلف مديريات محافظة أبين ولم يقتصر على  مناطق محددة دون اخرى حيث تم الاختيار وفق معايير صحيحة وسليمة ابهرت الجميع وأخرست كل الافواه التي تحاول التشكيك او التقليل من اهمية احتفال اليوم .

كنت في غاية السعادة بذلك الموقف الرائع وتلك اللفتة الانسانية التي تستحق الاشادة والاحترام
والثناء.

كما لايفوتني في هذا المقام  ان احيي راعي الحفل الرجل الذي يعمل دون كلل او ملل لخدمة ابناء ابين وإظهارها بالمظهر التي تستحق موقعها الصحيح خاصرة لدولة الجنوب الابية الاستاذ المناضل محمد احمد الشقي رئيس انتقالي ابين .

.وكما احيي نائبة الشاب المناضل  خالد العبد والجريح التي تعلو جسمة ندب وجراحات كانت ثمن دفعه للدفاع عن ابين وابناءها في وجة المليشيات الارهابية التي عاثت فسادا وارهابا في مختلف مناطق أبين خلال عام 2011م.


ولا انسى ان اوجه الشكر والتقدير لادارة المراه والطفل بانتقالي ابين ممثلة بالاستاذة وجدان ماسك رئيسة دائرة المرأة والطفل بانتقالي ابين على ذلك التنظيم والإعداد لهذا الحفل الفني والتكريمي الذي اسعد الجميع.


ولا أنسى مقدم الحفل وايقونة الاعلام الابيني زميلي الاعلامي المتميز صاحب الاخلاق العالية والفكر السديد والقلم الشريف نائف الرصاصي نائب رئيس ادارة اعلام انتقالي أبين.
لقد كان لسانه العذب يرسل كلمات التعليق في ثنايا فقرات الحفل كالشهد الذي يقطر من رحيق الأزهار الطيبة.

وختاما احيي الفنانين الشباب الذين أسعدونا بأصواتهم الجميلة والموثرة في مختلف الفقرات الغنائية وكذلك لا انسى الاشاده بفرقة دحيفه شقره التي استمتعنا برقصاتها الرائعه التي  اشعلت القاعة طربا وابتهاجا وسعادة في صورة  جميلة ومعبرة  عكست الموروث الثقافي الشعبي الجميل لمحافظة ابين.