آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-03:08ص

أخبار المحافظات


أمين عام محلي أبين يختتم دورة التلمذة المهنية التي نفذتها منظمة غدق بتمويل من الاتحاد الاوربي

الأربعاء - 09 مارس 2022 - 10:23 م بتوقيت عدن

أمين عام محلي أبين يختتم دورة التلمذة المهنية التي نفذتها منظمة غدق بتمويل من الاتحاد الاوربي

أبين(عدن الغد)سبأ

اختتمت اليوم بالمعهد المهني بمدينة الكود محافظة ابين  اعمال الدورة التدريبية للتلمذه المهنية والتي نفذتها منظمة غدق بتمويل من الاتحاد الاوربي والتي استهدفت 150شابا وشابه وفي حفل اختتام الدورة.

القى الأمين العام للمجلس المحلي  بمحافظة ابين مهدي محمد الحامد كلمة اشار فيها الى اهمية والتي ستسهم في رفع كفاءة الشباب والشابات واكسابهم حرف  ومهن مختلفة لافتا ان هناك بطالة بسبب الحروب التي شهدتها ابين في السنوات الماضية داعيا الى ضرورة اشراك كافة المديريات في هذه المشروعات الهامة لاعطاء كل الرعاية والاهتمام  لكل شباب المحافظة مؤكدا ان قيادة المحافظة  ستدعم بقوة هذه البرامج  والدورات التأهيلية.

من جانبه أشار مدير عام فرع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني المهندس مهدي الجحيني ان مشروع التلمذة المهنية في  دفعته الرابعه  تعد هذه الدفعه مميزه بعكس الدورات  والدفع السابقة حيث ستصرف كل المعدات والادوات المساعدة في مختلف المهن النافعة للشباب والشباب في عدد من المجالات المهنية في اطار  مديريتي زنجبار وخنفر.

فيما أشارت كلمة مدير المشروع  وجدي العبسي ان هذه الدفعة تلقت برامج تدريبية في مجالات صيانة الطاقة الشمسية  وصيانة الجولات واعمال الخياطة والتفصيل وصناعة البخور والتجميل وتربية النحل وغيرها من المجالات الاخرى واستمرت اعمال هذه الدفعة ثلاثة اشهر .
حيث وزعت الشهادات للمشاركين في هذه الدفعة

هذا وقد تم توزيع المعدات الخاصة للمتتلمذي الخريجين في مجال هندسة الكهرباء الطاقة الشمسية والجوالات ومكاين خياطة ومعدات لصناعة البخور والكوافير .

وعلى صعيد متصل قام الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد زار قاعة المشاركين في الدورة التدريبية التي نظمتها مؤسسة شباب ابين  والخاصة بكيفية تركيب الطاقة الشمسية.حضرالتكريم مديرعام مكتب التدريب المهني بالمحافظة مهدي جحيني ومدير مكتب الضرائب سالم عميران ومدير المعهد المهني عبده الحاج  والمهندس علي حمود استشاري منظمة العمل الدولية ووجدان البعسي مدير مشروع التلميذة المهنية لمؤسسة غذق ونايف الصبيحي مدير مشروع التلمذة المهنية لمؤسسة غدق فرع عدن ومنسق منظمة غدق ريام محسن الشحيري .