آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:40ص

أخبار المحافظات


ثقافية انتقالي خنفر تنظم لقاء تشاورياً لمسؤولي المراكز بالمديرية

الأربعاء - 09 مارس 2022 - 05:18 م بتوقيت عدن

ثقافية انتقالي خنفر تنظم لقاء تشاورياً لمسؤولي المراكز  بالمديرية

خنفر(عدن الغد)خاص:

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين واشراف المجلس الانتقالي الجنوبي بخنفر نظمت الادارة الثقافية بانتقالي خنفر صباح اليوم بمقر المجلس, لقاءً تشاورياً لمسؤولي المراكز الثقافية بالمديرية حول مهمة المراكز الثقافية في التوعية الوطنية وحث المواطنين الالفة والتوحد نحو هدف التحرير والاستقلال وكيفية توثيق وحصر الاثار والتراث الشعبي الجنوبي بشقيه الفلكلوري والحرفي.

وافتتح الندوة رئيس الإدارة الثقافية الاستاذ نورالدين برهوت بكلمة ترحيبية مرحباً فيها بمسؤولي الإدارات الثقافية شاكراً تلبية دعوتهم في اللقاء التشاوري مبيناً ان الهدف من اللقاء التشاوري هو حث مسؤولي المراكز الثقافية على القيام بالدور التوعوي الوطنية نحو الهدف المنشود باستعادة الدولة الجنوبية. ودور الادارة في الجانب التوعوي في مواجهة الإعلام المعادي لاستقلال الجنوب.

ومن جانبه ابلغ رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي خنفر العقيد حسين ثابت للمشاركين في اللقاء تحيات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس الزبيدي ورئيس القيادة المحلية بالمحافظة ممثلة بالرئيس محمد احمد الشقي ودعا إلى الاهتمام بالجانب الثقافي والاسهام في توعية الجماهير نحو استعادة الدولة الجنوبية, لافتا الى ان المهام كبيرة امام مسؤولي الادارات الثقافية في حصر وتوثيق التراث الجنوبي بشكل عام موكدا على اهمية تنسيق الجهود مع رؤساء المراكز في انجاز المهام للحفاظ على التراث الجنوبي.

وأكدت مداخلتا الاخوين رئيس الادارة السياسية الاستاذ علي شيخ على ورئيس الادارة التنظيمية الاستاذ سالم جعيم على ضرورة رفع الوعي الثقافي لدى المواطن الجنوبي لمواجهة القوى المعادية لثورة الجنوبية التحررية والشحن المناطقي التي تحاول بعض القوى المعادية لثورة الجنوب بثه بين صفوف المجمع الجنوبي, ودعا مسؤولي المراكز الى الاسهام في محاربة المخدرات التي تستثمرها القوى المعادية للجنوب بين صفوف الشباب الجنوبي.

وتخلل اللقاء عددا من الاراء  المقترحات من قبل المشاركين تركزت على كيفية الحفاظ على الثقافة الجنوبية والمورث الشعبي الجنوبي بشقية الفلكلوري والحرفي و سبل اعادهاو أكدت جميعها على المحافظة على اثارنا وتراثنا الجنوبي

حضر اللقاء الاستاذ عبداللطيف هيثم رئيس إدارة حقوق الانسان والمحامي سالم باظروس رئيس الادارة القانونية والعقيد حمود زين رئيس ادارة الشهداء والجرحى.