آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:40ص

أخبار المحافظات


تعز.. منظمة "يمن بلا نزاع" تختتم اللقاءات الحوارية الخاصة بالمصالحة المجتمعية

الأربعاء - 09 مارس 2022 - 05:02 م بتوقيت عدن

تعز..  منظمة "يمن بلا نزاع"  تختتم اللقاءات الحوارية الخاصة بالمصالحة المجتمعية

تعز(عدن الغد ) محمد العامري

 

اختتمت "منظمة يمن بلا نزاع" ، اليوم الأربعاء، اللقاءات الحوارية ، الخاصة بالمصالحة المجتمعية، المتعلقة بالنزاعات المجتمعية وبانتهاكات حقوق الإنسان ، التي تعاني منها محافظة تعز،  والتي دشنها رئيس المنظمة الأستاذ معاذ الفقيه مطلع الإسبوع الجاري 5  مارس 2022م، ولمدة خمس أيام على التوالي.

واستهدفت اللقاءات الحوارية، التي تنفذ بتمويل من منظمة شركاء اليمن، جلسات حوارية مع قيادات في السلطة المحلية وصناع القرار وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وفئة النازحين وشخصيات اجتماعية وحقوقية وإعلامية ومشاركة من الفئات المهمشة .

وتهدف اللقاءات الحوارية، لمناقشة عددًا من القضايا المجتمعية، المتعلقة بالنزاعات والصراعات والثأرات، في مختلف مديريات المحافظة، والتي تؤثر على المجتمع سلباً، وبحاجة لمصالحة مجتمعية لتعزيز وتحقيق التصالح والتسامح  بين افراد المجتمع، بعد دراسة هذه القضايا ومعرفة اسبابها ودوافعها والإتجاه لحلها من قبل المنظمة بمختلف والأساليب.

هذا وقد رشحت في هذه اللقاءات الحوارية والممتدة من تاريخ 5ماررس حتى 9 مارس 2022م، العديد من القضايا المجتمعية ، جرى إقتراحها والتصويت عليها من قبل المشاركين خلال الأيام الخمس،  ومن المقرر قيام فريق منظمة " يمن بلا نزاع " بجهود التنسيق والتواصل مع أطراف النزاع في القضايا لحلها وتحقيق المصالحة المجتمعية.

الجدير بالذكر بأن "منظمة يمن بلا نزاع"  برزت في حل العديد من النزاعات المجتمعية ،  من التي نشبت خلال سنوات الحرب في تعز أو التاريخية منها ، ونجحت من خلال فريقها في تحقيق المصالحة المجتمعية بعدد من المديريات.