آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار وتقارير


موظفو هيئة استكشاف وانتاج النفط يشكون خصميات في مرتباتهم واللجنة النقابية للهيئة تهدد بالإضراب الشامل

الأربعاء - 09 مارس 2022 - 04:59 م بتوقيت عدن

موظفو هيئة استكشاف وانتاج النفط يشكون خصميات في مرتباتهم واللجنة النقابية للهيئة تهدد بالإضراب الشامل

عدن (عدن الغد) خاص:

شكا موظفو هيئة استكشاف وانتاج النفط وفروعها في شبوة وحضرموت، من إقدام وزارة المالية على خصميات في مرتباتهم وصلت إلى 50 في المائة .

وقال رئيس الهيئة - في مذكرة رسمية لوزير النفط - إن وزارة المالية قامت بخصم 50 بالمائة من رواتب موظفي الهيئة وجميع فروعها لشهري يناير وفبراير 2022م وكذلك لم تعتمد أية نفقات تشغيلية أسوة بما كان يُصرف سابقاً للهيئة العامة لاستكشاف وإنتاج النفط .

وأضافوا أن رئيس الهيئة المهندس/ خالد أحمد باحميش وجه مذكرة إلى وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود، يشكو فيها خصميات طالت مرتبات موظفي الهيئة .

الذي بدوره وجه رساله  إلى وزير المالية، بهذا الخصوص إلا أنهم لم يستلموا أي رد إلى يومنا هذا .

واشاروا الي ان وزير النفط والمعادن وجه رسالة رسمية إلى وزير المالية بصرف كافة مستحقات (مرتبات) هيئة استكشاف وانتاج النفط للربع الأول من العام 2022م (يناير – مارس) كاملة ، كون الأجور والمرتبات تعتبر من البند الأول .

من جانبها.. اصدرت اللجنة النقابة في هيئة واستكشاف النفط – عدن، بياناً نقابياً أكدت فيه تنفيذ إضراباً جزئياً لمدة اسبوع ومن ثم إضراباً كلياً في حال عدم الاستجابة لمطالبهم .

وقررت اللجنة النقابية تنفيذ إضراباً جزئياً من يوم الأحد 13 مارس 2022م ورفع الشارات الحمراء ووقفة احتجاجية ما بين الساعة التاسعة والعاشرة من يوم الاحد الى يوم الخميس .

وأكدت اللجنة النقابية أنها ستقوم بعمل إضراب شامل  يوم الأحد الموافق 20 مارس 2022م ويغلقون فيه جميع بوابات الهيئة الخارجية مؤكدين أنهم لن يرفعوا الإضراب إلا بصرف كل حقوقهم، وهي على النحو التالي:

- صرف الراتب نهاية كل شهر كاملاً .

- صرف الحافز الشهري .

- تفعيل الرعاية الصحية .

 

اللجنة النقابية لهيئة استكشاف وإنتاج النفط