آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-05:22م

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب الصحة والسكان بشبوة بدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد الكزاز في مديرية الصعيد وسط تفاعل الجميع 

الأربعاء - 09 مارس 2022 - 03:48 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الصحة والسكان بشبوة بدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد الكزاز في مديرية الصعيد وسط تفاعل الجميع 

شبوة ((عدن الغد)) عادل القباص

 . دشن مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور علي ناصر الذيب ومعه منسق البرنامج الوطني للتحصين بالمحافظة الأستاذ علي سالم ناصر ومدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الصعيد أبوبكر أحمد غابش ومشرف التحصين بالمديرية الأستاذ سالم كليس ، اليوم الاربعاء ، الجولة الثالثة من الحملة الوطنية ضد الكزاز والتي تستهدف تحصين ستة وسبعين الف إمرأة من الإناث الواقعة اعمارهم مابين خمسة عشر وتسعة واربعين عاما في اربعة عشر مديرية بالمحافظة باستثناء ثلاث مديريات وهي عتق وميقعة ورضوم ، وتستمرلمدة ستة ايام، بتمويل من منظمة اليونيسيف. وخلال تدشين الحملة في مديرية الصعيد، اشاد المدير العام لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي ناصر الذيب  بمستوى التحضيرات الفنية للحملة واستعداد الكوادر الطبية لتنفيذها في الميدان بكل حيوية ونشاط  منوهاً باهميتها الوقائية للام والوليد وحمايتهما من هذا المرض البكتيري شديد الخطورة، والاشد فتكا بالاطفال حديثي الولادة .

داعيا الفرق الميدانية إلى بذل الجهد في تحقيق نتائج طيبة في الوصول إلى المستهدفات من النساء من أجل الحد من انتشار هذا المرض الخطير شاكرا وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية على رعايتهم واهتمامهم في إنجاح الحملة الوطنية .

من جانبه أشار منسق البرنامج الوطني للتحصين بالمحافظة الأستاذ علي سالم ناصر إلى استعداد الكوادر الصحية لتنفيذ الحملة في المديريات المستهدفة .. مستعرضاً أعراض المرض وخطورته على حياة الام والوليد والمتمثلة بالتسبب بخلل في الوظائف العصبية والعضلية قد تؤدي الى الوفاة لاسمح الله .

وكان مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الصعيد الأستاذ أبوبكر أحمد غابش قد رحب بالوفد الصحي القادم من عتق داعيا مختلف شرائح المجتمع للتفاعل الإيجابي مع الحملة الوطنية المجانية والتي تستهدف بمديرية الصعيد 7500 من النساء وبمشاركة 27 متدربة و4 مشرفين من العاملين بالقطاع الصحي بالمديرية مشيدا بدور مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومديرعام مديرية الصعيد الشيخ أبوبكر فريد العولقي واهتمامهم بالقطاع الصحي لما فيه الصالح العام .