آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار المحافظات


مدير عام طور الباحة يُدشن المرحلة الـ 12 من مشروع الحوالات النقدية الطارئة بالمديرية.

الثلاثاء - 08 مارس 2022 - 07:11 م بتوقيت عدن

مدير عام طور الباحة يُدشن المرحلة الـ 12 من مشروع الحوالات النقدية الطارئة بالمديرية.

لحج(عدن الغد)خاص:

دشن صباح اليوم الثلاثاء 8 مارس 2022م مدير عام مديرية طور الباحة بمحافظة لحج الاستاذ عبد الرقيب البكيري المرحلة الـ 12 من مشروع الحوالات النقدية الطارئة الممولة من البنك الدولي وبنك الأمل وبالشراكة مع منظمة اليونيسف والصندوق الإجتماعي للتنمية وبإشراف وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل.

حيث أطلع مدير عام المديرية على آلية الصرف للمستفيدين من صندوق الرعاية الإجتماعية في المديرية وعلى الإجراءت المتبعة في أماكن الصرف.

كما إلتقى البكيري بمدير صندوق الرعاية الإجتماعية بالمديرية وأستمع منه إلىشرح حول إجراءات صرف المستحقات للمستفيدين وكم بلغ عدد الحالات المستفيدة في المديرية.

وأكد مدير صندوق الرعاية الإجتماعية بالمديرية أوحد المكمحي أنه تم الإلتزام بمعايير السلامة وإرشادات التباعد الإجتماعي بين المستفيدين.

موضحاً أن عدد المستفيدين من مشروع الحوالات النقدية الطارئة في مديرية طور الباحة 7226 مستفيد.

مؤكداً أن عدد الوكلاء الصرفين في المديرية خمسة وكلاء ثلاثة منهم في عاصمة المديرية وواحد في منطقة الخطابية والآخر في منطقة الغول.

مشيراً إلى أن عملية الصرف في عاصمة المديرية للرجال ستكون عبر الوكيل "العميد للصرافة" اما بالنسبة لعملية الصرف للنساء فسوف يكون عبر مكتب أبو علي والدوكمي للصرافة، وذلك تجنباً لعملية الإزدحام.

موضحاً أن فترة الصرف للمساعدات النقدية الطارئة ستكون حتى الـ2 من أبريل من العام الحالي، داعياً جميع المستفيدين  بالإلتزام بالمواعيد وإحضار الوثائق الخاصة كالبطائق الشخصية ودفتر الصندوق أو جواز السفر أو سند الإستلام السابق.

من جانبه طالب مدير صندوق الرعاية الإجتماعية بالمديرية أوحد المكمحي إلى زيادة عدد الوكلاء في المديرية وتزويدهم بالعديد من الكمبيوترات لتسهيل وتسريع عملية الصرف كون المديرية تستقبل عدد كبير من مستفيدي الحوالات النقدية الطارئة من مناطق المديرية وبعض المناطق المجاورة للمديرية.

حضر التدشين
مستشار السلطة المحلية عبد الباسط المصفري ومدير مكتب إعلام المديرية عاصم قائد ومختص إسناد بنك الأمل لدى المديرية أصيل مصطفى شكري.