آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:04ص

أخبار وتقارير


من الرياض.. معين وآل جابر يدشنان تقرير آثار النزاع في اليمن

الثلاثاء - 08 مارس 2022 - 05:50 م بتوقيت عدن

من الرياض.. معين وآل جابر يدشنان تقرير آثار النزاع في اليمن

الرياض - عدن الغد - خاص

 

دشن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، والسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة السعودية الرياض، تقرير تقييم آثار النزاع في اليمن، تحت عنوان مسارات التعافي من سلسة تقارير آثار النزاع في اليمن بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الرياض؛ والهادفة لشراكة استراتيجية بشأن التنمية في اليمن.

تناولت الفعالية التي نظمها البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، زيادة الوعي، والتركيز بشكل خاص على أحدث النتائج، والحصول على الدعم والموافقة على استراتيجيات التعافي وإعادة التأهيل الحالية والمستقبلية.

وبحثت في حلقة نقاشية بمشاركة وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور واعد باذيب والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن أوكِ لوتسما، ومساعد وزير المالية للسياسات المالية والعلاقات الدولية عبدالعزيز الرشيد.

واستعرضت أولويات التعافي وإعادة الإعمار في اليمن؛ كما حددت النقاط الأساسية والتوصيات على رأسها تمكين المرأة، باعتبارها أحد أولويات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، عبر برامج تنموية بلغت 207 مشاريع في مختلف المحافظات.

شارك في تدشين التقرير المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، السفير محمد آل جابر، ورئيس وزراء اليمن الدكتور معين عبدالملك، والمديرة الإقليمية للمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية الدكتورة خالدة بوزار.

*من خالد شائع