آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار المحافظات


بحضور الأمين العام مهدي الحامد... حفل خطابي وتكريمي بأبين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الثلاثاء - 08 مارس 2022 - 05:43 م بتوقيت عدن

بحضور الأمين العام مهدي الحامد... حفل خطابي وتكريمي بأبين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

أبين(عدن الغد)خاص:

اقام تحالف شباب وشابات الاحزاب والمكونات السياسية   منصة حوارية حول دور المرأة في المجتمع والتي تأتي في إطار  الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس .

وفي الفعالية  القى الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة ابين كلمة السلطة المحلية عبر من خلالها بهذه المناسبة الكبيرة وهي اليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس  عبرفيها  عن الاهمية التي تمثلها هذه المناسبة حيث قدم التهاني والتبريكات للمرأة الابينية بشكل خاص واليمنية بشكل عام بهذه المناسبة.
متمنيا لهن التوفيق والسداد في حياتهن المجتمعية والعملية .

هذا كما أشاد الامين العام في كلمته بالدور  المجتمعي والنضالي للمرأة منذو بداية قيام الثورة وفي السبعينات والثمانينات حيث استمر العمل والمشاركة المجتمعية للمرأة .

من جانبها القت الامين العام لاتحاد نساء اليمن بأبين عديله احمد الخضر كلمة حيت فيها هذه المناسبة العزيزة والهامة على قلوب كل نساء المرأة في أبين واليمن وكل العالم ولفتت ان المراة حصلت بفعل نشاطها المجتمعي الفاعل على مناصب مناصب عديدة   وكبيرة اثبتت من  خلالها جدارتها  ودورها الريادي في المجتمع اليمني.

من جانبه القى مدير عام مكتب الاعلام في المحافظة د/ ياسر باعزب كلمة .اشار فيها  باهمية  اليوم العالمي للمرأة مهنيا المرأة الابينية بصورة خاصة والمرأة اليمنية والعربية بشكل عام بهذه المناسبة الغالية التي سطرت المرأة من خلالها انصع البطولات والتضحيات خاصة في محافظة ابين كون ابين قد عانت الكثير والكثير وعانت المرأة الابينية فيها بشكل كبير جدا .

ولفت باعزب  إلى ان مكتب الاعلام قد عمل شراكة مع اتحاد نساء اليمن وتم عقد عدة ورش حول دور الاعلام في مناصرة قضايا المرأة وسيكون لدينا في 28 مارس من هذا الشهر ورشة اخرى في جانب مناصرة قضايا المرأة .

بدورها قدمت أ/ ماريا الدول مشرفة الفعالية وممثلة عن تحالف شباب وشابات الاحزاب كلمة رحبت فيها بالحضور الكريم وعبرت في كلمتها عن سعادتها بهذه الفعالية التي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة خاصة لما لها من دور كبير في المجتمع .

كما قدمت في كلمتها الشكر الجزيل للسلطة المحلية في المحافظة في دعم القطاع النسوي فيها .
وتمنت ان يكون هناك  المزيد والمزيد من الدعم لهذه المرأة كون لها دور بارز  الى جانب الرجل .

واضافت الى ان هذه الفعالية اليوم  تاتي ايضا كدعم ومناصرة لهذه المرأة في المحافظة .
كما تمنت ايضا ان يوصل صوت المرأة الى اعلى المستويات في المحافظة وفي  الجمهورية في المستقبل .

ايضا تم عرض ريبورتاج مصور لشابات تحالف الاحزاب وهن يحتفلن بهذه المناسبة خلال نزولهن الى بعض المرافق والمؤسسات الحكومية.


*من فضل الشبيبي
تصوير بشير الزيدي