آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار المحافظات


مدارس حضرموت العالمية تنظم يومًا ثقافيًا

الثلاثاء - 08 مارس 2022 - 04:33 م بتوقيت عدن

مدارس حضرموت العالمية تنظم يومًا ثقافيًا

المكلا((عدن الغد)) صلاح ابو عباس

نظمت مدارس حضرموت العالمية بمدينة المكلا يومًا ثقافيًا متنوعًا.. عرض خلاله الطلاب والطالبات نماذج من الموروث الثقافي في بلادنا وثقافات عدد من الشعوب.

وتزينت ساحة وقاعات المدارس التي احتوت على معرض ثقافي مفتوح بالاعلام , واليافطات , والرسومات , والصور والمقتنيات , والمشغولات , والأعمال اليدوية , والأزياء التقليدية، والمنتجات , والمأكولات , والإكسسوارات , والحلى , والتحف , والعملات, والهدايا التذكارية بمختلف الأشكال والأنواع , وتوزع طلاب وطالبات المدارس على أجنحة المعرض جسدوا خلاله فنون وثقافة البلدان التي تنوعت بين عربية وأفريقية واسيوية بينها إضافة إلى بلادنا (اليمن) مصر , وسوريا , واندونيسيا , وماليزيا , والهند , وكينيا , وتنزانيا وغيرها , كما عرضوا نماذج من اهازيجها ورقصاتها .

وشهد اليوم الثقافي المفتوح بحضور حاشد من الزوار من مختلف الأعمار وأولياء أمور الطلاب وشخصيات مرموقة في المجتمع , وبينهم وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي , الذي أشاد بتنظيم هذا النشاط الثقافي وما احتواه من تنوع , وما جسده الطلاب من أعمال ابداعية , حاثًا على الاهتمام بالأنشطة الصفية واللاصفية في المدارس لما لها من أثر في عملية التعليم , وبناء شخصية الطالب واكسابه المعرفة والمهارات.

ويذكر أن مدارس حضرموت العالمية بالمكلا من المدارس النموذجية في بلادنا, وتتميز بجودة التعليم.